خاص حوار في الجول - لاعب أرسنال السابق: تطور صلاح ظاهرة.. وشرط ليفوز ليفربول بالدوري

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 15:32

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح - ليفربول

"صلاح حاليا لاعب كرة قدم ناضج ويظل هادئا في اللحظات الهامة". كانت تلك كلمات أدريان كلارك لاعب أرسنال وساوثيند يونايتد وستيفيناغ بوروه ومحلل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لـ FilGoal.com.

كلارك كان قد كتب تحليلا عبر الموقع الرسمي لرابطة الدوري الإنجليزي يوضح من خلاله أن صلاح قد يتخطى تألق لويس سواريز بقميص الحمر.

اتجه FilGoal.com لحوار كلارك عن صلاح وقمة الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأ كلارك حديثه مع FilGoal.com قائلا: "تطور صلاح كان ظاهرة منذ كان في تشيلسي، تلك الفترة في روما تحديدا أعادت له ثقته بنفسه، وحاليا يثبت للجميع لماذا أرادت أندية الدوري الإنجليزي ضمه في المقام الأول".

وأضاف "صلاح حاليا لاعب كرة قدم ناضج ويظل هادئا في اللحظات التي تهم، في الماضي كان يهدر عددا من الفرص التهديفية، لكن حاليا إنه هادئ للغاية خاصة تحت الضغط".

وتابع "لديه قدرة على إنهاء الفرص في المرمى بقدمه اليسرى واليمنى ورأسه، مما يجعله واحدا من أخطر الأجنحة الموجودة حاليا في الدوري".

وأردف "انطلاقات صلاح حاليا أيضا أكثر ذكاء، إنه يعلم التوقيت الصحيح لكي يدخل إلى منطقة الجزاء، وهذا يعني أنه سيستقبل فرصا أفضل للتسجيل".

واستطرد "صلاح من نوعية مختلفة للغاية عن لويس سواريز، ما حاولت توضيحه أنه فيما يخص إنهاء الفرص أنه أكثر خطورة! أعتقد أنه سيكون من الصعب تخطي حاجز الـ30 هدفا التي سجلها سواريز في الدوري خلال موسم 2013-2014، ليس لأنه جيدا كفاية لكن لأنه ليس مهاجم رقم 9، أعتقد أن صلاح إن وصل إلى 20 أو 25 هدفا فسيظل إنجازا خاصا للغاية ويبدو جليا أنه يتجه لتحقيق ذلك الأمر".

وواصل "صلاح ليس لاعب يظهر العديد من المهارات الرائعة، لكنه لاعب كفؤ جدا جدا، ولديه لمسة رائعة وسرعة وذكاء وطابع رائعين، صلاح طور ليفربول كثيرا كقوة هجوميا وليس العكس".

وتطرق لاعب أرسنال السابق للحديث حول قمة الجولة قائلا: "مواجهة ليفربول وتشيلسي ليس كما يراها البعض، إنها متساوية 50:50 كلاهما فريقين رائعين، هجوم ليفربول سيقلق تشيلسي".

وتابع "صلاح سيواجهة جاري كاهيل وأنا أتوقع أن يفوز اللاعب المصري بهذه المواجهة، وأيضا أنا لست معجبا بطريقة دفاع ماركوس ألونسو مؤخرا، لذا أعتقد أن صلاح سيحصل على مساحات ليؤذي تشيلسي بانطلاقاته".

واستدرك "تشيلسي يمتلك دفاعا مقبولا وليس جيدا، لكن خط وسطه رائع وأفضل من ليفربول، لذا خطة المباراة ستكون بالنسبة لكانتي وباكايوكو هي إيقاف صلاح وكوتينيو وماني، لهذا السبب لا أعتقد أن صلاح سيحصل على لمسات كثيرة كما اعتاد أو مساحة للمراوغة، لذا حينما سيحصل على فرصة للهجمة المرتدة أو للتسجيل فيجب عليه أن يسكنها الشباك فورا".

وأكمل "الزرق سيكونون قلقين من صلاح بكل تأكيد، لكن بالنسبة لي تشيلسي أكثر جماعية من ليفربول وأتوقع فوزه".

وتحدث المحلل البريطاني عن أزمة ليفربول الدفاعية وقلة صفقاته في هذه المنطقة قائلا: "يورجن كلوب وفريق عقد الصفقات في ليفربول أهملوا الدفاع ولا أفهم السبب، قاموا بارتكاب أخطاء مهولة بعدم تدعيم الضعف الواضح في تلك المنطقة بالفريق".

وأضاف "مهاجمو ليفربول ممتازين ومن طراز عالمي، لكن خط الدفاع بمستوى فريق في الدرجة الثانية، كنت سأبيع حارس المرمى وعلى الأقل اثنين و 3 مدافعين في الموسم المقبل، بالنسبة لي جو جوميز وناثان أليكساندر أرنولد وجويل ماتيب هم فقط من يستحقون التواجد مع الفريق".

وأتم "إن امتلك ليفربول دفاعا جيدا سيفوز بالدوري، لكن من دونه فسيقاتل فقط من أجل المركز الرابع".

ويواجه ليفربول ضيفه تشيلسي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

اقرأ أيضا

ملف – أساطير ونجوم ومنافسون.. أسبوع متواصل من الإشادة بالجوهرة صلاح

محمد صلاح – بين رحلة تشيلسي وليفربول.. سباليتي وأشياء أخرى

صورة – مجدي عبد الغني يدعم طاهر في انتخابات الأهلي

حسين الشحات يرد عبر في الجول على توقيعه للأهلي

ميسي يتسلم الحذاء الذهبي للمرة الرابعة.. عادل رونالدو

طاهر عن أخطاء إداراته: حققوا ما حققناه.. ولن نستمد مبادئنا من منتفعين

طاهر: نبيع الأهلي؟ اتهامات باطلة ودعايا انتخابية

أحمد مرتضى: طرد حازم إمام شائعة كاذبة من الحملة الأخرى

تقرير إنجليزي: صلاح على رأس 11 لاعبا رائعا باعهم تشيلسي منذ 2014

كوتينيو: قوة صلاح في تحركاته.. الكل منبهر به

مدافع المقاولون يرد عبر في الجول على اتهامه بالاعتداء على حارس إنبي

شكري نجيب عن طرده: الحكم أخبرني أنه لا يُحب الحركة التي فعلتها!

إنبي لـ في الجول: سنشكو لاعب المقاولون لاتحاد الكرة بعد ما فعله لحارس مرمانا

10 مشاهد من اليوم الأول بانتخابات الزمالك.. مشادات وقوائم مزورة وإقالة مؤجلة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك