حوار في الجول - عبير عبد الرحمن: انتظر ميدالية أوليمبية أخرى غائبة منذ 9 سنوات

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017 - 18:31

كتب : FilGoal

عبير عبد الرحمن‎

"بالفعل هو إحساس رائع أن يعوض الله مجهودك الكبير الذي بذلته ويعود لك ما تستحقه بعدما تفقد الأمل والآن انتظر ميدالة أخرى غائبة منذ 9 سنوات".. كانت هذه كلمات عبير عبد الرحمن الرباعة المصرية الحاصلة على الميدالية الفضية في رفع الأثقال في دور الألعاب الأوليمبية لندن 2012.

مشهد معروف لكل متابعي الرياضة المصرية عندما سقطت عبير عبد الرحمن في المحاولة الثالثة لها بسبب الإصابة في القدم لتحتل المركز الخامس في وزن 75 كجم.

ولكن بعد 4 أعوام حصلت عبير عبد الرحمن على الميدالية الفضية بسبب استبعاد صاحبات المراكز الثلاثة الأولى بعد إثبات تعاطيهن للمنشطات، لتكون عبير أول مصرية في التاريخ تحصل على ميدالية فضية في الأوليمبياد.

وتسلمت عبير الميدالية الخاصة بها قبل أيام.

وتوجه FilGoal.com لإجراء حوار مع عبير بعدما استلمت الميدالية الفضية الخاصة بها.

عبير عبد الرحمن خليل بطلة مصر في رفع الأثقال من مواليد الاسكندرية عام ١٩٩٢.

البداية

وقالت عبير لـFilGoal.com: "بدأت رحتلي مع رفع الأثقال في التاسعة منذ الخماسة عشر بدأت في حصد البطولات والميداليات الدولية وحتى عام 2013 عندما أعلنت اعتزالي رفع الأثقال بسبب تعرضي لإصابة قوية اضطرتني لإجراء جراحتين في الركبة لم أقدر بسببهما مواصلة مشواري مع اللعبة".

وأضاف "ولكني الآن متزوجة من محمد سلطان لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال وأدعمه بشدة للوصول إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في طوكيو عام 2020".

وكشفت عبير "حصلت على المركز الخامس في أوليمبياد بيكين لعام 2008 وانتظر أن أحصل على ميدالية في هذه الدورة إذا تم إثبات تعاطي أصحاب المراكز الأولى للمنشطات".

وشارك عبير في دورة الألعاب الأوليمبية عام 2008 في بيكين وحصلت على المركز الخامس في وزن 69 كجم.

وأكملت "إحساس رائع عندما يعود لك حقك بعدما تفقد الأمل تماما".

وأكدت "أهدي هذه الميدالية لوالدي ووالدتي وزوجي وكل عائلتي، وأيضا إلى روح مدربي الكابتن رمضان عبد المعطي مدربي الراحل وإلى كل الجماهير المصرية".

أصعب لحظة

وتحدث عن أصعب لحظة مرت عليها في مسيرتها الرياضية "بالتأكيد لحظة السقوط في أوليمبياد 2012 من أصعب اللحظات التي واجهتها في حياتي ولم أنساها حتى الآن، ولكن بعد حصولي على الميدالية نسيت كل لحظة ألم أو تعب".

التكريم

واستمرت في حديثها "حتى الآن لم أرى التكريم الخاص بي الذي يليق بالإنجاز الذي حققته، ولكني حصلت على تكريم مادي وأشكر وزير الرياضة خالد عبد العزيز ولكن انتظر التكريم الأدبي والمعنوي الذي يليق بما حققته".

وكشفت عن طموحها في الفترة المقبلة قائله "أدعم زوجي بشدة من أجل تحقيق حلمه في الوصول لدورة الألعاب المقبلة في طوكيو 2020، إضافة إلى العمل معه كمدربه والاهتمام بابني سيف الدين وإعداده ليصبح بطلا أوليمبي في المستقبل".

وأتمت تصريحاتها "أتمنى مقابلة رئيس الجمهورية لأنه شرف لأي رياضي والحصول منه على وسام الرياضة من الدرجة الأولى كما يحدث في أي دولة أخرى".

اقرأ أيضا:

قائمة الأهلي – قلب دفاع واحد.. غياب إكرامي وعودة عاشور أمام الإنتاج

بعد التأهل للمونديال بدونه .. هل تحتاج السويد حقا لعودة إبراهيموفيتش؟

الزمالك: تصرف المنتخب غير احترافي.. كان يجب تأجيل مباراة النصر

طبيب الأهلي لـ في الجول: معلول لم يكن جاهزا لمباراة ليبيا وهذه الأدلة

التعليقات
قد ينال إعجابك