صحف العالم عن شيكابالا: المشاكس العائد.. وأفضل مواهب جيله في شمال إفريقيا

الإثنين، 13 نوفمبر 2017 - 22:51

كتب : محمد البنا

مصر - غانا - شيكابالا

ألقت بعض وسائل الإعلام الضوء على مباراة مصر وغانا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في لقاء شهد تسجيل محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم الزمالك السابق أول أهدافه الدولية الرسمية.

وسجل شيكابالا هدفه بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء في ظهوره الأول مع الجهاز الفني الحالي بقيادة هيكتور كوبر المدير الفني الأرجنتيني.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ما ذكرته وسائل الإعلام العالمية عن شيكابالا..

- ESPN الأمريكية

وضع تقريرا عبر الشبكة الأمريكية الشهيرة شيكابالا ضمن أفضل خمسة لاعبين في الجولة الأخيرة بجوار النيجيري جون أوجو والزامبي باتسون داكا والغاني إدوين جياسي والمغربي مهدي بنعطية.

ووصف الموقع شيكابالا أنه واحد من أفضل مواهب شمال إفريقيا في جيله بمستوى تقني رفيع المستوى وثقة في تنفيذ بعض المهارات الأكثر جرأة.

وأشار التقرير إلى أن مسيرة شيكابالا شابها بعض الانحرافات لكنه عاد وانضم مع المنتخب.

واستكمل، مع غياب محمد صلاح عن منتخب مصر، لاعب الرائد تحول إلى دور صناعة اللعب.

شيكابالا الذي وصل إلى عامه الـ31 ويبدو أن خبرته جعلته يتخلى عن الفردية من الماضي، وبعد عرض قوي أمام غانا وانتهى بهدف رائع فإنه يبحث عن مقعد في الطائرة المتجهة إلى روسيا.

- ديلي ميل الإنجليزية

وصف تقريرا عبر الصحيفة الإنجليزية شيكابالا بالمشاكس الذي عاد إلى منتخب مصر مرة أخرى وكانت المفاجأة في أن يسجل هدفا في شباك غانا.

وأشار التقرير إلى عدم أهمية المباراة بالنسبة لمصر، ولم يكن مهما لأي أحد.. باستثناء شيكابالا.

فقد أظهر اللاعب طاقة كبيرة والتزام ولمحات مضيئة والتي أبهرت المشجعين، بعد أن كان كثير المشاكل داخل وخارج الملعب في رحلته الاحترافية بمصر واليونان والبرتغال والإمارات.

واختتم التقرير حديثه عن أن شيكابالا تلقى الاستدعاء الأول من كوبر منذ 2014 وبجانب الهدف الذي سجله فقد ساهم في دور دفاعي مع الفريق وكان أكثر تركيزا لخلق فرص للتهديف لزملائه.

- ريكورد البرتغالية

الصحيفة البرتغالية تعلم شيكابالا جيدا عندما كان لاعبا في صفوف سبورتنج لشبونة، لهذا فقد نشرت فيديو الهدف الذي سجله.

وجاء نص التعليق على فيديو الهدف: "هل تتذكر شيكابالا؟ الذي مر على سبورتنج لشبونة دون أن يترك علامة عظيمة.. بعد عودته إلى كرة القدم في بلاده أخرج إبداعاته مع الزمالك وعادت إليه عروض أخرى، وبالإضافة إلى عودته فقد سجل هدف مصر الأول في شباك غانا في مواجهتهما يوم الأحد".

- Maisfutebol البرتغالي

الموقع البرتغالي الشهير تحدث عن هدف شيكابالا في مباراة تعادل مصر وغانا الذي عاد للتمثيل الدولي بعد غياب ثلاث سنوات.

ووصف التقرير شيكابالا بلاعب سبورتنج لشبونة السابق الذي كانت لديه بداية مضطربة مع فريقه وشاب مسيرته العديد من الانحرافات وصل إلى عامه الـ31 ويلعب في الرائد السعودي حيث ظهر بمستوى جيد مع الفريق.

واكتسب شيكابالا ثقة كوبر ليستدعيه ليعوض غياب محمد صلاح نجم ليفربول.

واختتم التقرير حديثه بأن الهدف تتويج لما قدمه شيكابالا في المباراة بعد أداء طيب طوال 60 دقيقة لشيكابالا، قبل أن يغادر بعد خمس دقائق من التسجيل.

مقال رأي-

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك