عفوا نحن مشغولون بالتحضير لكأس العالم.. مصر ضد غانا

الأحد، 12 نوفمبر 2017 - 01:22

كتب : محمد البنا

مران منتخب مصر

يبدأ منتخب مصر الاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بمواجهة غانا في ملعب كيب كوست المدينة الغانية في الجولة السادسة للمجموعة الخامسة.

وتأهلت مصر لكأس العالم بعد الفوز على الكونغو بالجولة الخامسة 2-1 عن طريق محمد صلاح الذي أطلق صرخات ملايين المصريين حول العالم بالوصول للمونديال بعد غياب 28 عاما.

عفوا نحن مشغولون بالتحضير لكأس العالم.. هذه المقولة يقولها المصريون لأول مرة، بعد غياب طويل.

وسيبدأ الاستعداد للمونديال بمواجهة غانا في الخامسة والنصف عصر الأحد.. النجوم السوداء التي خسرت بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من التصفيات في 13 نوفمبر 2016.

واصطحب هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة عددا من الوجوه الجديدة في معسكر الفريق أبرزها محمود عبد الرازق "شيكابالا" وعمرو مرعي.

لذا، فإن كانت المباراة تحضيرية لكأس العالم، فهناك تحديات ستجعلنا نهتم بمتابعة المباراة رغم عدم أهميتها.

الثأر

العامل الأول، هو أن منتخب غانا فاز بسداسية مقابل هدف على مصر في 2013 وحرم جيلا قويا للفراعنة من بلوغ المونديال تحت قيادة بوب برادلي.

فستكون المباراة هي الأولى التي يلتقي فيها المنتخبان ومصر قد تأهلت بالفعل للمونديال.

ويأمل الجمهور المصري في تحقيق نتيجة إيجابية على أرض غانا لتكون نوع من رد الاعتبار بعد الخسارة بسداسية.

الوجوه الجديدة

سيعتمد كوبر على أسماء جديدة في مواجهة غانا، فتشير التقارير إلى أن شريف إكرامي وكريم حافظ وسام مرسي ومؤمن زكريا سيبدأون المباراة فيما سيشارك شيكابالا في الشوط الثاني.

لن تكون المباراة اختبارا لهؤلاء فحسب، بل أن غانا تفتقد لجهود أسامواه جيان وكريستيان أتسو للإصابة وبالتالي سيعتمد كواسي أبياه مدرب النجوم السوداء الذي فاز على برادلي 6-1 على وجوه جديدة.

فالتحدي لإثبات الذات سيكون من الطرفين.

الإعداد للمونديال

هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة قال إن مواجهة غانا هي بداية الإعداد للمونديال، وبالتالي يتصارع الجميع على حجز موقعا ضمن 23 مقعدا سيخلدهم التاريخ بالمشاركة في كأس العالم.

وسيقاتل كل اللاعبين خاصة من لم يعتمد عليهم كوبر بشكل أساسي من أجل إثبات جدارتهم وأحقيتهم بالوجود في المونديال.

التعليقات