حوار في الجول - أيمن الرمادي يتحدث عن احتراف المصريين في الإمارات.. وإهدار وقت المباريات

السبت، 11 نوفمبر 2017 - 12:39

كتب : أحمد رجب

أيمن الرمادي

هو واحد من أبرز المدربين المصريين الذين عملوا في المنطقة العربية وبالأخص دولة الإمارات. استطاع أن يصعد 7 مرات لدوري المحترفين بفرق مختلفة، ودائما ما كان عند حسن ظن الإدارات التي وثقت به.

أيمن الرمادي يتولى حاليا تدريب نادي عجمان الإماراتي، ويقدم معهم أداء طيب حتى الآن.

FilGoal.com التقى أيمن الرمادي وأجرى معه حوارا للحديث عن فريق عجمان بعد مرور 7 جولات من الدوري ومعرفة سر الدقيقة 7 الذي قاد عجمان للفوز في مباراتين متتاليتين.

وجاء الحوار كالتالي:

ما الذي أختلف هذه المرة عن أخر مرة تواجدت فيها في دوري المحترفين الإماراتي منذ عام 2013 وحتى الآن؟

"أصبحت المنافسة الآن أشرس على المراكز الأولي، على عكس المواسم الماضية التي كانت تحسم سريعا جدا في البداية، الآن أصبح العديد من الفرق تنافس على المراكز الأولى".

ما هو الفريق الأفضل في دوري المحترفين الإماراتي حتى الآن بعد مرور 7 جولات؟

"الوصل ثم العين هما الأفضل حتى الآن في الدوري رغم الانتقادات التي يلقاها الأخير من الجماهير بسبب الأداء".

وما رأيك في الإقالات السريعة للمدربين والتي تحدث في الخليج عامة والإمارات خاصة؟

"مشكلة النتائج هي التي تجعل رد الفعل سريع عند بعض المسئولين، وقد يكون القرار صحيحا أو خاطئا، مثلا قرار إقالة جوزيه بيسيرو من الشارقة كان سليمان من إدارة النادي".

وما السر في الدقيقة (7) تحديدا في انتصاراتكم الأخيرة؟

"نبدأ المباريات بقوة، لكن مشكلتنا الرئيسية في أن الخبرة قليلة عند بعض اللاعبين، خاصة في بعض المباريات كنا نتقدم في النتيجة ثم نخسر، اللاعبين اكتسبوا العديد من الخبرات في المباريات التي خسر فيها الفريق".

وما رأيك في إديلسون ومستواه مع الفريق؟

"الجميع كان مستاء منه خاصة في المباريات الأولى، خصوصا إنه كان قادما من دوري الدرجة الأولى والذي لعب فيه عامين، وكانت الأمور صعبة بالنسبة له في دوري المحترفين ".

"واجهنا مشاكل صعبة في فترة الإعداد، معسكرنا كان في أوروبا ولم نستطع إقامة المباريات القوية، وعندما عدنا واجهنا الوصل فقط لا غير محليا، فلم يصل اللاعب إلى المستوى الأمثل من الناحية البدنية بسبب قلة المباريات القوية".

"لاعبو عجمان لا يذهبون إلى التمارين صباحا ويقام التدريب مساء فقط بسبب ذهاب اللاعبين إلى وظائفهم في الصباح، هناك بعض الأندية وخاصة الإمارات ودبا الفجيرة وعجمان يعمل اللاعبون صباحا ويؤدون التمارين مساء، ولكن أندية أبو ظبي ودبي اللاعبون لا يعملون ويذهبون إلى تمارينهم سواء صباحا أو مساء".

نقابل في مصر مشكلة في إهدار الوقت، ماذا عن الوقت الفعلي للمباريات في الدوري الإماراتي؟

"مفترض أن يكون الوقت الفعلي للمباريات في الدوري الإماراتي أو السعودي أكبر من الدوري المصري وخاصة في النواحي الخططية، المفترض أن الوقت الفعلي للمباراة في الدوري الإماراتي يكون أفضل من الوقت الفعلي للمباراة في الدوري المصري، لكن كفاءة اللاعب المصري ومهاراته الفردية العالية تجعل الكفة متساوية ".

"موضوع الوقت الفعلي حقيقة مرة في دورياتنا العربية، الأمور الخططية في الدوري الإماراتي مختلفة جدا خاصة، ورغم ذلك اللاعب الإماراتي يحتاج إلى تطوير أكبر من الناحية الفردية خصوصا من المراحل السنية الأقل".

"هناك بعض الدول العربية تعتمد على أفراد ولاعبين، وبعض الدول تعتمد على الجانب الخططي والبدني، الإثنين يواجهان النقص، كل منهما يحتاج للجانب الآخر، ومن هنا يأتي موضوع الوقت الفعلي القليل للمباريات".

برأيك من هو أفضل لاعب أجنبي في الدوري الإماراتي؟

"فابيو ليما لاعب الوصل سجل 9 أهداف في الدوري".

وأفضل لاعب إماراتي؟

"محمد هلال لاعب فريق عجمان، وهناك خلفان مبارك لاعب الجزيرة الإماراتي الذى يقدم مستوى مميز".

أخيرا، هل سيضم عجمان لاعبا مصريا في فترة الانتقالات الشتوية؟

"إذا لم يمتلك اللاعب عقلية محترفة لن يأتي إلى الدوري الإماراتي، اللاعب المصري لم ينجح في الدوري الإماراتي إلا قليلا مثل حسني عبد ربه الذي قدم مستوى رائع مع أهلي دبي".

"اللاعبون المغاربة هم الذين ينجحون في الدوري لذلك تسعى الأندية إلى استقطابهم، وفي المقابل يتميز اللاعب المصري بالمهارة الفائقة".

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك