حوار – كلوب يختار أفضل لاعب دربه.. وسبب اختياره لليفربول

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 - 22:57

كتب : لؤي هشام

كلوب

"أحب لعب كرة ممتعة". هكذا تحدث الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عن فلسفته الكروية مؤكدا أنه "لا يرغب في أن يكون الأفضل بل يتمكن من هزيمة الأفضل".

ليفربول يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة، ويتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية.

وأجرى المدرب الألماني حوارا مع صحيفة "ليفربول إيكو"، وجاءت أبرز نقاطه كالآتي.

"أنا حقيقة أؤمن بالفرص الثانية وقد حصلت في حياتي على أكثر من فرصتين لذا أحب أن أمنح لاعبيني أكثر من فرصة، بدأت بحلم ولا يهم أن تظل الأفضل دائما بل أن تتغلب على الأفضل".

"أسلوبي التدريبي؟ آمل ألا تصابوا بالنعاس عند الإجابة، أفضل مهارة امتلكتها ف حياتي هي القدرة على الحكم على الأشياء ولكني لست ذكيا. أحب أن ألعب كرة ممتعة".

"أفضل أن أسدد الكرة في العارضة على ألا أسدد، لا أحب الانتصار بنسبة 80%، لست المدرب الأكثر ذكاءً في العالم ولكني الأكثر شغفا".

"لن أخبر أي لاعب بأنه ليس جيدا بما يكفي، طالما أنه في فريقي فهو لاعب جيد، هذه مسؤوليتي فالهزائم يتحملها المدرب والانتصارات تنسب للاعبين. أفضل معلم في كرة القدم هي المباراة نفسها".

"كيف أتعامل مع الصراعات؟ أنا المدير، أمتلك طاقم رائع ولكني أنا صاحب القرار. لا أتوقع الكمال ولا أتحدث مع اللاعبين في كل شيء ولكن يجب أن تدع الكرة تتحدث، في الحياة عليك العمل بكد".

"ما الذي افتقده في دورتموند؟ كل شيء لقد كان وقتا رائعا ولكنه أيضا كان الوقت المناسب للرحيل، أفتقد كل شيء ولكني لا أريد العودة حتى أواجههم مجددا، أحب ما أفعله ولكن لم أُخلق من أجل كرة القدم".

"علينا أن نتطور بالطبع ولكن نحن جيدين وملاك النادي سعداء. ليفربول ناد رائع وهدفي الرئيسي هو التتويج بالدوري الإنجليزي معه".

"لماذا اخترت ليفربول؟ كان لدي عرض من نادي إنجليزي آخر قبل عامين ولكني لم أشعر أنه النادي المناسب؟، لم أشعر بالارتياح تجاه طريقة فهمهم لكرة القدم، وعندما أتى ليفربول شعرت أنه الخيار المناسب".

"أفضل لاعب دربته؟ ماريو جوتزه، لقد كان لا يُصدق. أما أكثر لاعب تطور فهو روبرت ليفاندوفسكي".

التعليقات