قبل ملحق المونديال.. شاكيري: سنبذل أقصى ما لدينا أمام أقوى منافس

الخميس، 09 نوفمبر 2017 - 01:45

كتب : FilGoal

شاكيري‎

كان شردان شاكيري نجم المنتخب السويسري من بين الأسماء التي صنعت التاريخ في كأس العالم البرازيل 2014، لكنه يطمح الآن لمجرد الصعود لنسخة 2018 حين يلتقي منتخب بلاده مع إيرلندا الشمالية في الملحق الأوروبي.

تأمل سويسرا في الوصول إلى كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي حين تواجه أيرلندا الشمالية في الملحق الأوروبي لتصفيات روسيا 2018 يوم الخميس والأحد.

شاكيري صنع التاريخ في كأس العالم البرازيل 2014 كيف لا وهو الذي سرق الأضواء بإحراز هاتريك ضد هندوراس في مباراة سويسرا الأخيرة ضمن مرحلة المجموعات، علماً أن ذلك الهاتريك حمل الرقم 50 في تاريخ البطولة.

وقال شاكيري في حديث لموقع الاتحاد الدولي: "لقد مضى عليها وقت طويل، لكنني مازلت أتذكر ذلك جيداً. قبل بضعة أيام من مواجهة هندوراس، خسرنا بنتيجة 5-2 ضد فرنسا، وكنا نريد أن نقدم أداءً جيداً لتعويض ذلك السقوط. المهمة صعبة في مثل هذه الحالات، ولكن تلك اللحظات بالضبط هي التي يتعين فيها على أصحاب الروح القيادية أن يتحملوا المسؤولية ويأخذوا بزمام المبادرة. أردت أن أفعل ذلك، وقد حصلت على دعم كامل من زملائي".

وصلت كتيبة سويسرا إلى الجولة الختامية من تصفيات روسيا 2018 منتشية بتسعة انتصارات من 9 مباريات في المجموعة الثانية. لكنها خسرت في العقبة الأخيرة بنتيجة 2-0 ضد البرتغال، حيث انقض كريستيانو رونالدو ورفاقه على المركز الأول بفارق الأهداف.

وعلق شاكيري على تلك الهزيمة في لشبونة بقوله: "كنا نعلم أن البرتغاليين يتقدمون علينا من حيث الأهداف، وكنا نأمل أن يتعادلوا في مباراة أو مباراتين. لكن البرتغال فازت هي الأخرى في تسع مباريات متتالية. ولكن من المهم ألا ننسى أننا أبلينا البلاء الحسن خلال معظم مراحل التصفيات، باستثناء مباراة واحدة. لا يوجد هناك ما يدعو للإحباط. بإمكاننا أن نقف ورؤوسنا مرفوعة، مركزين بشكل كامل على الملحق".

من أجل حجز مقعد في روسيا 2018، يتعين على سويسرا تخطي عقبة أيرلندا الشمالية وأفصح شاكيري حول ذلك "عندما يتعلق الأمر بقرعة، فعليك أن تقبل وتحترم أي نوع من التحديات التي تسفر عنها"، موضحاً في الوقت ذاته أن "أيرلندا الشمالية تُعد من أقوى المنافسين الذين كان من الممكن أن تواجهها أي من المنتخبات الأربعة المصنفة في الوعاء الأول. الجميع يكن لهم كل الاحترام. لا يخفى على أحد أن من أهم ميزاتهم القوة البدنية على الملعب ونظامهم في اللعب وخطورتهم في الضربات الركنية والركلات الحرة".

وأردف جناح ستوك سيتي "أن الحظوظ عادة ما تكون متساوية في مواجهات الملحق، متوقعاً منافسة متكافئة جداً حيث لن يُحسم شيء حتى اللحظة الأخيرة"، معتبراً أن "خوض المباراة الثانية داخل القواعد من شأنه أن يشكل ميزة للفريق المضيف - في حال الاحتكام إلى الوقت الإضافي، مثلاً، على أمل أن يكون هناك احتفال في عقر دارنا ومع جماهيرنا بحجز تذكرة التأهل إلى كأس العالم".

وتابع: "نحن نعلم أن علينا أن نركز أولاً على مواجهتنا ضد أيرلندا الشمالية في وندسور بارك. كل لاعب من لاعبي الفريق السويسري وكل عضو من أعضاء الطاقم يمنون النفس بخوض نهائيات كأس العالم في روسيا. نعلم أننا نملك المقومات اللازمة لتحقيق ذلك، ولكن يجب أن نكون على أتم الاستعداد وأن نقدم أقصى ما لدينا من طاقة على أرض الملعب لكي نثبت للجميع أننا نستحق التأهل".

التعليقات