حوار في الجول – أيوب: خسرنا النهائي لظروف قهرية.. وموعدنا نهائي 2018 بشرط

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 - 13:05

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - الفيصلي الأردني

"خسرنا نهائي دوري أبطال إفريقيا لظروف قهرية". كانت تلك كلمات أحمد أيوب المدرب العام للنادي الأهلي في حوار مطول أجراه مع FilGoal.com.

الأهلي خسر من الوداد بنتيجة 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليتوج الفريق المغربي باللقب الثاني له في تاريخه.

وأجرى FilGoal.com حوارا مع أيوب تحدث من خلاله عن النهائي، كما وعد جماهير الأهلي بتحقيق لقب دوري الأبطال المقبل بشرط وحيد.

وبدأ أيوب حديثه قائلا: "لم نقصر ولم نهمل في النهائي، بذلنا كل ما في وسعنا لتحقيق اللقب وجاهدنا والخسارة كانت بسبب القدر ولا بد أن نؤمن بذلك، وتلك طبيعة كرة القدم وهذا أمر واقع لابد أن يتقبله الجميع ويكون مفهوما".

وتابع "هل أدينا ما علينا؟ نعم لم يقصر أحد سواء جهاز فني أو لاعبين كافحنا في الملعب والكل رأى أننا لعبنا مباراة كبيرة في الذهاب والإياب وكنا الأحق بالفوز".

واستطرد "لم يحدث ذلك، وأضف على ذلك كم الانتقادات خاصة على الصعيد الفني ولم يتحدث أحد عن الوضع القائم في المباراة، كان هناك حكما أصر على تحجيمك وربطك بقرارات ضدك طيلة الوقت، تخيل شعور اللاعب والجهاز الفني ونحن متأكدون أن الحكم لن يسمح لنا بالفوز، بمعنى أنك تكافح وتحاول تأدية واجبك لكن دون طائل".

وأردف "هناك كرة مثلا كانت انفرادا صفر خلالها الحكم دون مبرر لحرمان الأهلي من هدف كانت ما بين مؤمن زكريا وجونيور أجاي وأوقفها الحكم دون داعي".

وواصل "على صعيد الأداء الفني في الملعب فنحن بذلنا كل شيء، مشاركة أزارو منطقية وطبيعية لأنه مهاجم لدي وأمنحه الفرصة، كونه موفقا من عدمه لا يوجد ضمان لذلك ولا لأي لاعب، تلك هي مجموعتنا الأساسية التي كنا نعتمد عليها ووصلنا معها للنهائي".

وأكمل "تبديل فتحي؟ كان قد تحصل على بطاقة صفراء، ثم تأخرنا بهدف وأردنا الهجوم واحتجنا لإخراج لاعب من خط الوسط والمفاضلة بين عمرو السولية وأحمد فتحي حسمها الإنذار".

واسترسل "حاولنا كجهاز فني ولاعبين الفوز بالبطولة ويستحيل أن نكون قد قصرنا، الظروف كانت ضدنا بصورة غير طبيعية، لكن هناك تساؤلات حول الاتحاد الإفريقي وعلاقته مع بعض البلاد ولا بد من النظر في تلك الأمور".

وأوضح "نحن نشعر بالحزن ولن يحزن أحد مثلنا، كنا نرغب في الفوز باللقب لإسعاد الجماهير وإضافة ألقاب لنا وإثبات وجودنا، لا نريد أي مزايدات من أحد لابد أن تتقبل الجماهير والرأي العام والنقاد ما حدث، خسرنا النهائي لظروف قهرية".

وأتم "سنعمل مع الفريق فيما هو قادم، وهناك إصرار وعزيمة على الفوز بدوري الأبطال المقبل لكن في نفس الوقت لا بد من الوضع في الاعتبار على أن تكون هناك حلول لضمان نجاح الكفاح الفني من خلال الشفافية والعدالة في البطولة، سيكون أمرا محبطا أن تكافح وأنت تشعر أنك لن تفوز مهما فعلت".

وكان أخر لقب إفريقي حققه الأهلي عام 2013 على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي. وهو الثامن له في تاريخه.

طالع أيضا:

أيام فيرجسون الصعبة.. كيف أصبح يونايتد كبيرا

"خلاف كونتي مع لويز قد يكلفه وظيفته كمدرب لتشيلسي"

شمس: أيوب قد يقود مواجهة الكأس.. وهذا ما أعرف عن حادثة ابنة البدري

شمس: طالبت اللجنة الأولمبية بحل سريع وجذري حتى لا يحدث للأهلي مثل الزمالك

شيرين شمس: علينا التركيز فيما هو قادم.. من قدم شكوى ضد حكم من قبل وحدث أي شيء؟

عملاق على الطريق – تامي أبراهام من نيجيريا إلى منتخب إنجلترا

أورييه يكشف سبب عدم انضمامه لبرشلونة

كرم كردي: نسعى لخوض مواجهات ودية قوية استعدادا لكأس العالم

زاكيروني: أتذكر ما فعلته جماهير الزمالك من أجلي.. وحازم إمام من أفضل اللاعبين في عصره

التعليقات