رجل المستحيل في مهمة على شاطئ الأطلنطي لتحرير أميرته.. الوداد ضد الأهلي في نهائي إفريقيا

السبت، 04 نوفمبر 2017 - 00:33

كتب : عمرو عبد المنعم

الأهلي - نهائي إفريقيا

"ورغم الإصابات البالغة التي يعاني منها استطاع قطع مسافة طويلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط حتى وصل إلى شاطئ المحيط الأطلنطي ليجد أمامه القلعة وبداخلها الأميرة، وسريعا ما دخل رجل المستحيل إلى القلعة وحرر أميرته الذي ظل يبحث عنها طوال 4 سنوات".

تلك الكلمات الماضية ليست قصة حقيقية أو حتى خيالية، وفقط من الممكن اعتبراها جزء من إحدى قصص الروايات القصيرة رجل المستحيل أو (أدهم صبري) كما يعرفه الجميع.

وبالنظر إلى عناصر القصة القصيرة السابقة وهم (رجل المستحيل – ساحل البحر المتوسط – القلعة – المحيط الأطلنطي - الإصابات – الأميرة) نجد أنهم مناسبين تماما لوصف ما يفعله النادي الأهلي منذ انطلاق بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم وحتى وصوله المحطة الأخيرة ضد الوداد المغربي.

الأهلي يواجه الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب محمد الخامس، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة.

هناك.. بعيدا في أقصى شمال غرب إفريقيا بالتحديد على شاطئ المحيط الأطلنطي سيخوض الأهلي إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محمد الخامس وهو قلعة نادي الوداد البيضاوي.

رحلة الأهلي بعد نهاية دور المجموعات إلى نهائي البطولة بدأت من الإسكندرية خلال ذهاب دور الـ8 ضد الترجي التونسي، واستمرت في السير على شاطئ البحر المتوسط من رادس إلى سوسة في تونس وأخيرا وصل المارد الأحمر الذي لا يعرف المستحيل إلى الدار البيضاء على ساحل المحيط الأطلنطي.

التعادل في ذهاب نهائي دوري الأبطال ضد الوداد المغربي بهدف لكل فريق جعل البعض من الجماهير يشعر بصعوبة الفوز بلقب البطولة، ولكن الكم الأكبر من مناصري الفريق الأحمر على ثقة في الأهلي وهو "رجل المستحيل" والبطل الخيالي الدائم لكل جماهيره الذي جعلهم يعتادوا على تحقيق المستحيل والفوز بالبطولات رغم صعوبة الظروف المحيطة به في كل مرة.

ورغم الإصابات والغيابات التي تضرب الأهلي قبل المواجهة المرتقبة والمصيرية ضد الوداد مثلما هو الحال لرجل المستحيل في طريقه نحو القلعة لتحرير الأميرة، إلا أن الجماهير الحمراء على ثقة في كبير إفريقيا وقدرته على تخطي كل المواقف الصعبة.

وأخيرا تنتظر الجماهير هنا في القاهرة عودة الأهلي بالأميرة الإفريقية وهو اللقب المعروف عن كأس دوري أبطال إفريقيا، واستعادتها بعد غياب عن القلعة الحمراء منذ 4 سنوات.

وللتذكير فقط.. 7 ثواني كافية لتسجيل هدفا يقود الأهلي للفوز بلقب البطولة ضد الوداد وهي المدة التي يحتاجها الفريق لهز الشباك منذ خروج الكرة من قدم حارس المرمى حتى عبروها خط المرمى الآخر خلال الوقت بدل من الضائع، وهذا وفقا لدراسة نشرها أحد المواقع الإنجليزية منذ شهور.

7 ثواني بالفعل هو الزمن الذي احتاجه الأهلي لتسجيل هدفه القاتل في مرمى الصفاقسي بملعب رادس عام 2006 بالقدم اليسرى للنجم محمد أبو تريكة، وكان هذا الهدف بمثابة تعريف أن الأهلي هو رجل المستحيل في قارة إفريقيا.

كل هذه المقدمات جعلت الجماهير تذهب لملعب مختار التتش بعشرات الآلاف لتشجيع الأهلي قبل السفر إلى المغرب لخوض هذه المواجهة لتحفيز اللاعبين ومطالبتهم بالعودة إلى مصر بكأس البطولة.

التحدي الأهم ولا يوجد غيره الآن أمام الأهلي هو العودة من المغرب بلقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن الأهلي منذ عام 2013، لأن الفشل في ذلك يعني أن الأهلي فشل لأول مرة منذ بداية الألفية الثالثة في الفوز بالبطولة لخمس سنوات متتالية.

المدة الأكثر لغياب الأهلي عن لقب دوري الأبطال منذ عام 2000 وحتى الآن كانت 4 سنوات، من 2001 وحتى 2005، ومن 2008 وحتى 2012.

أما السيناريو الذي يدور في ذهن كل جماهير ولاعبي والجهاز الفني للأهلي وأي شخص مشجعا للأحمر هو الفوز في الدار البيضاء على طريقة الأهلي في رادس وهي المدينة المحببة للقلعة الحمراء في شمال إفريقيا، الذي استطاع فيها المارد الأحمر من تحقيق الفوز بلقبين لدوري الأبطال، وأيضا الفوز على الترجي هناك خلال ثمن نهائي النسخة الحالية من مسابقة الأندية الأقوى في القارة السمراء.

8 ألقاب ولا يزال الأهلي يقاتل ويتخطى كل الصعاب من أجل الفوز باللقب التاسع له من البطولة المحببة له ولجماهيره، وبحثا عن مشاركة سادسة في كأس العالم للأندية المقام هذه المرة في أبو ظبي خلال شهر ديسمبر المقبل.

إنفوجرام في الجول - كيف تزعّم الأهلي إفريقيا.. تعرف على أرقامه في النهائيات

يدخل الأهلي مواجهة الوداد بعدة غيابات هامة أخرها الظهير الأيسر التونسي علي معلول الذي تعرض لإصابة في العضلة الضامة خلال مواجهة الذهاب، بالإضافة إلى حسام عاشور وصالح جمعة وأخيرا مروان محسن الغائب عن المارد الأحمر منذ انطلاق البطولة بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

التشكيل المتوقع

في ظل غياب علي معلول عن المباراة من المتوقع أن يشارك بدلا منه حسين السيد الذي لعب مع الأهلي مرتين في الدوري من أصل 3 مواجهات، على أن يظل باقي تشكيل لقاء الذهاب كما هو.

أرقام في الجول - الأقرب لتعويض معلول في نهائي إفريقيا.. ماذا قدم حسين السيد مع الأهلي

المرمى: شريف إكرامي.

الدفاع: أحمد فتحي – سعد سمير – محمد نجيب – حسين السيد.

الوسط المدافع: عمرو السولية – رامي ربيعة.

الوسط المهاجم: مؤمن زكريا – عبد الله السعيد – جونيور أجاي.

الهجوم: وليد أزارو.

على الجانب الآخر من المتوقع أن يعتمد الحسين عموتة المدير الفني للوداد على عبد العظيم خضروف بدلا من محمد أوناجم الذي تعرض لإصابة خلال مباراة الذهاب أيضا.

بينما يستعيد الوداد قائد خط دفاعه أمين العطوشي الذي غاب عن مواجهة الذهاب بسبب الإيقاف.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الوداد ضد الأهلي كالآتي:

المرمى: زهير العروبي.

الدفاع: عبد اللطيف نصير – يوسف رابح – أمين العطوشي – بدر جدارين.

الوسط: صلاح الدين سعيدي – إبراهيم النقاش – وليد الكارتي.

الهجوم: عبد العظيم خضروف – أشرف بنشرقي – إسماعيل الحداد.

حكم المباراة

باكاري جاساما من جامبيا هو الذي سيقود المباراة، وهو من أفضل حكام قارة إفريقيا في الوقت الحالي.

حسام البدري المدير الفني للأهلي أكد في تصريحاته قبل المباراة أنه يخشى من التحكيم رغم اعترافه بقدرات جاساما الفنية العالية، وهو الأمر الذي أكده سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأحمر، مشددا على أنه يريد تحكيم عادل للطرفين في المباراة. .(طالع التفاصيل)

ويمتلك جاساما ذكريات مع الأهلي خلال 6 مباريات أدارها للفريق الأحمر، أهمها إياب نهائي دوري الأبطال عام 2013 ضد أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي ووقتها حقق الأهلي لقب البطولة.

تعرف أكتر على بكاري جاساما حكم مباراة الأهلي والوداد

اقرأ أيضا:

مران الأهلي – العارضة تمنع هدفين ومشاركة معوض مع حسين السيد.. والتدرب على ركلات الجزاء

مدافع الوداد: سنؤكد أننا الأجدر بالتتويج وسنقف في وجه الأهلي.. صعب مجاراتنا

مؤتمر البدري: جمهورهم سيكون ضغطا على الوداد لا الأهلي.. ورسالة للحكم

غضب من البدري في المؤتمر الصحفي بسبب سؤال "الأزمة"

مؤتمر مدرب الوداد – عن فخ لن يسقط فيه ونقاط قوة الأهلي.. وحلم منتظر منذ 25 عاما

التعليقات