مورينيو: تفاجئت من بيع تشيلسي لماتيتش.. وأزمة الضرائب انتهت

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 - 13:51

كتب : لؤي هشام

مورينيو

اعترف البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد بأنه تفاجأ من كون لاعبه الصربي نيمانيا ماتيتش كان متاحا للبيع مع نهاية الموسم الماضي.

ماتيتش انتقل إلى ملعب أولد ترافورد مطلع الموسم الجاري قادما من تشيلسي مقابل 40 مليون إسترليني، ليصبح أحد أهم عناصر تشكيل مورينيو إذ شارك في جميع المباريات حتى الآن.

قرار البيع اعتبره البعض غريبا من جانب الزرق، وتعرض النادي لانتقادات عديدة في الآونة الماضية بعد الأداء المتراجع لوسط ملعبه (طالع التفاصيل).

وقال مورينيو لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "تفاجئت حينما تلقيت مكالمة من وكيل أعماله يقول لي فيها ( هل تريده؟)".

وأضاف "تفاجئت كثيرا ولكن هذا الوكيل أعرفه جيدا، عادة ما يكون مباشر وموضوعي ولا يضيع وقتك، هو لا يثير اهتمامك من أجل أن يحسن وضع لاعبه في فريقه. ليس من ذلك النوع".

وأوضح "لذا عندما قال لي إنه يمكنني الحصول عليه إن رغبت في ذلك رددت فورا (نعم أريده)".

وفي سياق آخر أكد الرجل البرتغالي انتهاء أزمة تهربه من الضرائب في إسبانيا بعدما خضع لجلسة تحقيق في محكمة ببلدة بوزويلو دي ألاركون.

المدرب البرتغالي تم اتهامه بالتهرب من دفع مبلغ 3.3 مليون يورو، وهو الأمر الذي أنكره تماما.

وقال مورينيو بعد خروجه من قاعة المحكمة للصحفيين: "القضية انتهت، أخبروني بأن موقفي القانوني سليم تماما".

وأتم "قبل عدة سنوات قالوا لي بإنه تم فتح تحقيق وأنه علي أن أدفع مبلغا ما لإنهاء الموقف. لم أجيب ولم أجادل، دفعت المبلغ ووقعت مع الدولة أن القضية انتهت. لهذا أنا هنا لا لشيء آخر".

وكان مورينيو قد تم اتهامه بالتهرب من الضرائب خلال الفترة بين 2011 و2012 حينما كان مدربا لريال مدريد ولكنه رد على تلك الاتهامات ببيان رسمي في يونيو الماضي.

وقال البيان وقتها "مورينيو لم يستقبل أي إخطار من السلطات الإسبانية حول ما نشر في الصحافة بتهربه من دفع الضرائب".

وأضاف "مورينيو الذي عاش في إسبانيا من يونيو 2010 حتى مايو 2013 دفع أكثر من 26 مليون يورو أي ما يساوي 41% من دخله وقبل طلب السلطات الإسبانية في عام 2015 بشأن عامي 2011 و2012 واتفقا على تسوية فيما يخص عام 2013".

وأتم البيان "وبالتالي قامت السلطات الإسبانية عن طريق قسم الضرائب بمنح شهادة لمورينيو بأنه سدد كل ما طُلب منه".

التعليقات
مقالات حرة