أفضل لاعب إفريقي – ربيع ياسين لـ في الجول: صلاح يستحق لأنه الأكثر تأثيرا مع النادي والمنتخب

الخميس، 02 نوفمبر 2017 - 21:58

كتب : حسام نور الدين

محمد صلاح

يؤمن ربيع ياسين لاعب الأهلي السابق والمدير الفني لمنتخب مصر للناشئين أن محمد صلاح يستحق الظفر بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي بشكل عام، وشهدت القائمة تواجد مصري عبر محمد صلاح. (طالع التفاصيل)

وتحدث ربيع ياسين لـFilGoal.com قائلا:"صلاح يستحق الجائزة لأنه فعل كل ما يمكن أن يقوم به أي لاعب مع النادي والمنتخب أكثر من منافسيه".

وتابع"صلاح صاحب سجل تهديفي مميز في أحد أقوى الأندية في العالم وقاد منتخب مصر للتأهل إلى المونديال بعد غياب دام لـ28 عاما".

وواصل"هذا بالإضافة لقيادته منتخب مصر للتأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2017".

وأتم ربيع ياسين"لا يوجد من هو أفضل منه، هو يستحق الجائزة".

صلاح هو هداف مصر في التصفيات برصيد 5 أهداف فضلا عن صناعة هدفي عبد الله السعيد ليسهم بنسبة 100% في أهداف مصر بالتصفيات المؤهلة للمونديال، كما أنه أعتلى صدارة هدافي تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا.

كما أسهم لاعب بازل السابق في 80% من أهداف مصر الـ5 بكأس الأمم الإفريقية، إذ سجل هدفين وصنع مثلهما.

نجم منتخب مصر لعب 16 مباراة هذا الموسم بقميص ليفربول وسجل 10 أهداف كأفضل هدافي فريقه حتى الآن رغم مشاركته في مركز الجناح الأيمن.

ويعد هذا الترشح الثالث لصلاح على التوالي الذي حصل على جائزة الموهبة الصاعدة الأهم إفريقيا في عام 2012، بعد تألقه مع روما وليفربول وقيادته الفراعنة لوصافة كأس أمم إفريقيا 2017 والتأهل إلى كأس العالم رفقة الحضري.

ويتم الإعلان عن صاحب الجائزة في 4 يناير المقبل في حفل يقام في أكرا بغانا بعد تصويت مدربي المنتخبات الإفريقية.

الجائزة لم يحصدها أي لاعب مصري منذ حصول محمود الخطيب عليها عام 1983.

ومنذ ذلك الحين، دخل ميدو القائمة النهائية في 2003 وحصد المركز الثالث، أما محمد أبو تريكة فجاء وصيفا في 2008 لإيمانويل أديبايور.

التعليقات