أفضل لاعب إفريقي - ميدو لـ في الجول: ما فعله صلاح يجبر الجميع على اختياره

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 20:28

كتب : بسام أبو بكر

محمد صلاح

يرى أحمد حسام "ميدو" نجم الكرة المصرية السابق أن محمد صلاح جناح ليفربول يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 بجدارة.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي بشكل عام، وشهدت القائمة تواجد مصري عبر محمد صلاح. (طالع التفاصيل)

وقال ميدو في تصريحات لـFilGoal.com يوم الأربعاء: "صلاح يستحق الحصول على الجائزة لعدة أسباب".

وأضاف "أهم هذه الأسباب هو الوصول بمنتخب مصر إلى كأس العالم 2018 بأهدافه المؤثرة وأداءه المميز".

وأوضح المدير الفني الحالي لوادي دجلة "الموسم الماضي كان صلاح أبرز نجوم روما، كما كان أحد علامات الدوري الإيطالي بشكل عام".

وواصل لاعب أياكس وتوتنام السابق "وهذا الموسم يسجل بصورة مستمرة مع فريقه الجديد ليفربول، في الدوري الإنجليزي وفي دوري أبطال أوروبا".

نجم منتخب مصر لعب 15 مباراة هذا الموسم بقميص ليفربول وسجل 9 أهداف كأفضل هدافي فريقه حتى الآن رغم مشاركته في مركز الجناح الأيمن.

وأتم ميدو الحاصل على جائزة أفضل لاعب واعد في إفريقيا عام 2002 "ما فعله صلاح يجبر أي شخص على اختياره كأفضل لاعب إفريقي هذا العام".

ويعد هذا الترشح الثالث لصلاح على التوالي الذي حصل على جائزة الموهبة الصاعدة الأهم إفريقيا في عام 2012، بعد تألقه مع روما وليفربول وقيادته الفراعنة لوصافة كأس أمم إفريقيا 2017 والتأهل إلى كأس العالم رفقة الحضري.

ويتم الإعلان عن صاحب الجائزة في 4 يناير المقبل في حفل يقام في أكرا بغانا.

الجائزة لم يحصدها أي لاعب مصري منذ حصول محمود الخطيب عليها عام 1983.

ومنذ ذلك الحين، دخل ميدو القائمة النهائية في 2003 وحصد المركز الثالث، أما محمد أبو تريكة فجاء وصيفا في 2008 لإيمانويل أديبايور.

طالع أيضا..

صلاح والحضري ينافسان معلول وأوباميانج وماني على جائزة أفضل لاعب إفريقي

3 من الأهلي ولاعبان من الزمالك والمصري في قائمة المرشحين للأفضل داخل إفريقيا

الحضري لـ في الجول: ترشحي لجائزة الأفضل يزيدني إصرارا على تحطيم الأرقام القياسية

التعليقات