بالفيديو - ثورة توتنام تسقط الملكي بثلاثية في ويمبلي

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 23:42

كتب : محرر في الجول

دوري الأبطال

بأداء رائع نجح توتنام هوتسبير في تحقيق فوزا كبيرا على ضيفه ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وتفوق الأرجنتيني بوكتيتينو على نظيره الفرنسي زين الدين زيدان الذي تعرض لهزيمته الثانية على التوالي منذ حصوله على جائزة أفضل مدرب في العالم كما أنها أكبر هزيمة له مع الملكي منذ أن تولى قيادة الفريق.

وتلقى ريال مدريد هزيمته الأولى في دور المجموعات منذ أكتوبر عام 2012 لينهي توتنام 30 مباراة بلا خسارة في المجموعات للملكي.

واقتنص توتنام صدارة المجموعة من ريال مريد برصيد 10 نقاط فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط يحتل بهم المركز الثاني.

وبذلك يكون توتنام هو أول الصاعدين من المجموعة مستفيدا من تعثر دورتموند مع أبويل القبرصي.

..

وكانت البداية عبر توتنام الذي كاد أن يخطف هدفا مبكرا من مهاجمه وهدافه هاري كين الذي حاول لعب الكرة لوب من فوق كاسيا حارس ريال مدريد الذي أمسك بالكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 27 نجح ديلي ألي في تسجيل الأول لتوتنام بعد عرضية من الناحية اليمنى لكيران تريبر ليودعها الإنجليزي الشاب في شباك ريال مدريد.

وكاد ريال مدريد أن يرد التقدم على توتنام عن طريق بنزيمة الذي اخترق من الناحية اليمنى قبل أن يمرر لرونالدو الذي أهدر الفرصة.

ثم عاد بنزيمة ليهدر بنفسه هو الآخر هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني عاد ديلي ألي ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 56 الذي راوغ كاسميرو بطريقة رائعة قبل أن يسدد في المرمى لتصطدم بفاران وتخدع كاسيا.

وكرر ديلي ألي ما فعله جيرارد أخر لاعب إنجليزي سجل ثنائية في شباك ريال مدريد عندما فعلها في انتصار ليفربول برباعية نظيفة على الملكي في 2009.

ولم يكتف توتنام بذلك إذ استطاع أن يسجل الهدف الثالث عبر كريستيان إيركسين من مرتدة سريعة نفذها مع هاري كين الذي مرر الكرة للأول ليودعها في الشباك بيسراه بالدقيقة 65.

وظل توتنام متراجعا في مناطقه معتمدا على المرتدات خوفا من أن يسجل ريال مدريد أي هدف.

وجسدت فرصة ريال مدريد في الدقيقة 73 أداء ريال مدريد عندما تصدى كريستيانو رونالدو لفرصة هدف محقق من زميله سيرخيو راموس ليمنع الملكي من أول أهدافه.

ثم أهدر ديلي ألي هدفا محققا بعد عرضية من الناحية اليمنى فشل في تحويلها برأسه داخل الشباك.

واستطاع كريستيانو رونالدو أن يحفظ ماء وجه ريال مدريد بهدف في الدقيقة 80 بعد ارتباك داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد البرتغالي في شباك لوريس.

وحاول ريال مدريد تقليص الفارق أكثر فيما تبقى من المباراة لكن هوجو لوريس حارس توتنام تصدى بسهولة لمحاولات رونالدو لتنتهي المباراة 3-1 لأصحاب الأرض.

التعليقات