نهائي إفريقيا – أحمد بلال لـ في الجول: هذه ميزة الوداد.. وحل جديد يعطي قوة للأهلي

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 23:18

كتب : أحمد شاكر

الأهلي - الوداد

يؤمن أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق أن الفريق الأحمر يستطيع الفوز على الوداد في عقر داره والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وتحدث بلال لـFilGoal.com قائلا:"الوداد ليس بالفريق القوي ولكنه منظم وهذه أهم ميزة فيه".

وأوضح"الوداد مختلف عن الترجي والنجم الساحلي في قدرته الكبيرة على تنظيم نفسه دفاعيا ومن النادر أن نجد فريقا عربيا لديه ذلك الالتزام الخططي في الملعب".

وتابع"الأهلي كان الأكثر استحواذا على الكرة في لقاء الذهاب لذا التغلب على الوداد صعبا ولكنه ليس مستحيلا".

وشدد بلال"أهم شيء يجب أن يعي كل اللاعبين أن الاستعجال لن يؤدي لتسجيل هدفا مبكرا فمن الوارد تسجيل هدفا في أي دقيقة وعليهم فقط الضغط بقوة في جميع أنحاء الملعب واستغلال أنصاف الفرص".

وعن التشكيل الأنسب علق"أرى أن حسين السيد سيكون هو الأنسب ليحل مكان علي معلول المصاب ومحمد هاني في الناحية اليمنى مع رامي ربيعة في قلب الدفاع بجوار محمد نجيب".

وتابع"كما أؤمن أنه من وجهة نظري الشخصية من الأفضل الدفع بعبد الله السعيد في وسط الملعب بجوار عمرو السولية وأمامه الثلاثي جونيور أجاي ومؤمن زكريا وأحمد حمودي في الوسط ووليد أزارو كمهاجم صريح".

وأكمل"أعتقد أن عودة السعيد للخلف ستعطي أفضلية للأهلي في الاستحواذ أكثر على الكرة وتكون له غلبة هجومية أكبر ويسير المباراة طبقا لما يريد وسوف يستطيع استغلال أي مساحة خلف دفاع الوداد".

وأتم بلال"أثق في قدرة البدري على إعادة الأهلي لمنصات التتويج الإفريقية مجددا وفقط على اللاعبين التحلي بضبط النفس وبذل أقصى ما لديهم خلال المباراة".

التعليقات