حوار في الجول - ريشة يضع "روشتة تتويج الزمالك ببطولة إفريقيا لليد" ونصيحة لفريق القدم

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 19:58

كتب : حسام نور الدين

ريشة‎

كيف نجح الزمالك في التتويج ببطولة إفريقيا لكرة اليد بعد موسم لم يحصد فيه لقبا واحدا.. محمد عبد السلام "ريشة" أحد قادة الفريق الأول يشرح ذلك.

وعبر الزمالك مجموعته متصدرا ثم وصل إلى نصف النهائي لمواجهة الأهلي، فاز عليه لينتصر على الترجي أمام جماهيره.

وأجرى FilGoal.com حوارا مع ريشة وضع فيه "روشتة" تتويج الزمالك ببطولة إفريقيا لليد.

فقال ريشة لـ FilGoal.com:" السنة الماضية كان هناك إخفاق، فحدثت تغييرات عديدة وانضم لاعبون جدد.. كان من الصعب أن يحدث هذا الانسجام بسرعة كبيرة وليس كل اللاعبين ينجحون في هذا عند انتقالهم لنادي كبير".

وأضاف "لكن لوجود لاعبين دوليين وكبار مع الموجودين في الفريق الذين ساهموا وسّهلوا حدوث الانسجام لم يشعروا باي فارق من أنديتهم لناديهم الجديد".

وتابع "اللاعبون الكبار والجدد متفاهمين واستجابوا لتعليمات المدربين وعلموا كيفية التعامل مع الضغط وهذا انعكس على الأداء في الملعب".

وأشار ريشة "الإدارة دعمتنا بشكل قوي، ومع التدعيمات والانسجام والتجانس بين الجميع.. تأتي البطولات".

وواصل "بدأنا الإعداد بمعسكر في تونس في شهر يوليو، لم يُقصر أحدا والكل بذل مجهودا كبيرا على أكمل وجه والنتيجة التتويج ببطولة إفريقيا".

وشدد "لن نتوقف عندها ونسعى للتتويج بكل البطولات، أمامنا مباراة صعبة ضد الأهلي في مصر بحضور جماهير الناديين، ستكون مباراة قوية".

ويستضيف الأهلي نظيره الزمالك في كأس السوبر المؤهل لكأس العالم للأندية في أبريل المقبل.

وعن لاعبي كرة القدم، قال ريشة: "شيكابالا وعمر جابر ونجوم كثيرة هنأتنا بالتتويج، ونحن خلفهم وندعمهم ونتمنى لهم النجاح ولفريق الكرة في النادي".

واختتم "فريق الكرة أوجه لهم نصيحة أن يتخلصوا من الضغط الموضوع عليهم، فعندما تلعب تحت ضغط يتأثر مستواك بالسلب بنسبة 30 أو 40%، إن تخلصت منه ستزداد قدراتك وهذا ما نفعله في كرة اليد".

التعليقات