بلال: الوداد ليس خصما لا يقهر.. والبدري يجب أن يلعب بمهاجمين في الإياب

الأحد، 29 أكتوبر 2017 - 10:32

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - الوداد

قال أحمد بلال نجم الأهلي السابق إن الوداد ليس بالخصم الذي لا يقهر، موضحا أن حسام البدري مدرب القلعة الحمراء يجب أن يلعب بمهاجمين ضد الفريق المغربي في لقاء الإياب. وذلك في تصريحاته لبرنامج "ستاد الهدف" صباح الأحد.

وصرح بلال قائلا: "الوداد ليس بالفريق الذي لا يقهر ومن السهل أن يتغلب عليه الأهلي بالحماس، وهو فريق قوي ومنظم دفاعيا على أرضه، لدرجة أنه في أخر 6 مباريات على ملعبه لم تستقبل شباكه إلا هدفا وحيدا".

وأضاف " أداء الأهلي في مباراة الأمس أمام الوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال كان ينقصه القوة الهجومية الفعالة، فقد ترك الوداد الاستحواذ للأهلي في منتصف الملعب، وعند الوصول إلى منطقة الجزاء كان يجبر لاعبي الأهلي على إنهاء الهجمات بالطريقة التي يريدها وهي العرضيات التي تفوق فيها بشكل كبير".

وتابع "شاهدت أكثر من فرصة لأزارو وأضاعها بطرق مختلفة، وهذا يعني انه يعاني من قلة تدريب".

وأردف "على حسام البدري أن يجتمع بأزارو بعد كل مباراة وشرح أخطاؤه بالفيديو، لتوضيح المواقف الهجومية التي تعرض لها حتى يركز ويتعلم متى يسدد ومتى يمرر الكرة، ومتى يراوغ فلو أحسن هذا الأمور، وخاض تدريبات تخصصية كل يوم سوف يتحسن بشكل كبير".

ونصح بلال البدري باللعب بمهاجمين قائلا: "أتمنى أن يلعب البدري بأجايي كمهاجم ثاني بجوار وليد أزارو، ليكون اللاعب النيجيري مهاجم متحرك بجوار ازارو".

واستطرد "من الممكن أن يلعب عبد الله السعيد في وسط الملعب بجوار عمرو السولية لتنشيط الشق الهجومي بشكل أكبر لا سيما وأن الوداد ليس بالفريق المرعب هجوميا.

واختار بلال أفضل لاعب في المباراة قائلا: "أشرف بنشرقي مهاجم الوداد هو أفضل لاعب في مباراة الأمس، ويتم وزنه بفريق كامل ولم يتأثر الوداد بعد خروج محمد أوناجم بسبب وجود بنشرقي، وعبد الله السعيد كان لا بد أن يؤدي بشكل أفضل من الذي ظهر به أمس ولم يتواجد في منطقة جزاء المنافس إلا نادرا ولم يسدد على المرمى، وغابت عنه التمريرات الحاسمة وهذا الأمر أثر مع الأهلي بشكل كبير".

وأتبع "لم نعتد في الأهلي على الاحتفالات إلا بعد الفوز بالبطولة، والتأهل إلى النهائي لم يعن لنا أي احتفال، فهذا الأمر كان سلبيا قبل المباراة".

وأتم "كنت أتمنى أن يلعب أحمد فتحي في وسط الملعب، مع الاعتماد على محمد هاني في الجانب الأيمن والاستفادة برامي ربيعة في قلب الدفاع، كما كنت أتمنى بقاء أجاي في الملعب وعدم خروجه، وكان لا بد أن يخرج عبد الله السعيد ويبقى أجاي صاحب الحلول الكبيرة والمرونة التكتيكية".

وتعادل الأهلي بنتيجة 1-1 مع نظيره الوداد البيضاوي في مباراة الذهاب على استاد برج العرب في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. ويواجه المارد الأحمر نظيره المغربي يوم السبت المقبل في مباراة الإياب.

التعليقات