زي النهاردة - فابريجاس يصنع التاريخ مع أرسنال

السبت، 28 أكتوبر 2017 - 11:54

كتب : لؤي هشام

فابريجاس يصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ أرسنال

على ملعب هايبري حيث مواجهة لا تتمتع بأي خصوصية أمام فريق روثيرام بالدور الثالث من كأس الرابطة. كل الأمور تسير في طريقها الاعتيادي حتى أعلن مدرب أرسنال أرسين فينجر عن تشكيل المباراة.

حينها شهد التشكيل تواجد لاعب صاعد يحمل قميصه الرقم 57، ذلك الصاعد صنع التاريخ عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ المدفعجية عن عمر 16 عاما و177 يوما، إنه سيسك فابريجاس.

في مثل هذا اليوم عام 2003 بات الإسباني فابريجاس أصغر لاعب في تاريخ اللندني ليخطف اللقب من جيرمان بينانت الذي شارك في عمر 16 عاما و319 يوما في نفس المسابقة قبلها بأربعة أعوام.

تقدم المدفعجية بعد مرور 11 دقيقة فقط عن طريق جيرمي أليادير ولكن هدف في الدقيقة الـ90 من دارين بيفيلد أرسل المباراة إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح ليحسمها رجال فينجر بتسعة ركلات مقابل ثمانية.

في المباراة التي تليها بالدور الرابع من الكأس واصل سيسك صناعة التاريخ بعدما أصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ النادي اللندني بعمر 16 عاما و212 يوما، أمام ولفرهامبتون في مباراة انتهت بخمسة أهداف لهدف.

وخلال مسيرته مع أرسنال التي امتدت ما يقرب من 8 أعوام - انتهت عام 2011 - شارك لاعب تشيلسي الحالي في 303 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 58 هدفا وصنع 91.

التعليقات