صحيفة مغربية: 4 تفاصيل على الوداد تفاديها أمام الأهلي.. وغضب جماهيري

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 14:32

كتب : لؤي هشام

الأهلي - الوداد

سيتعين على فريق الوداد المغربي تفادي السقوط في 4 تفاصيل هامة أمام الأهلي حينما يحل ضيفا عليه في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بحسب ما أوضحت صحيفة مغربية.

الأهلي يلعب مع الوداد مساء غد السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا على استاد برج العرب في الإسكندرية، على أن تكون مباراة الإياب في المغرب على ملعب محمد الخامس يوم 4 نوفمبر المقبل.

صحيفة "هسبورت" المغربية طالب رجال المدرب الحسين عموتة بتفادي بعض الأخطاء التي وقع بها الفريق خلال الفترة الماضية.

وقالت الصحيفة إن مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري كشفت بعض نقاط الضعف في صفوف الفريق والتي يتجوب على عموتة إصلاحها قبل الصدام مع المارد الأحمر، وكانت كالآتي.

تعويض أمين العطوشي

مدافع "الواك" تعرض للطرد في إياب نصف النهائي أمام اتحاد العاصمة بعدما نال الإنذار الثاني بسبب تسديده للكرة بعد صافرة الحكم، وقالت الصحيفة إن ذلك أهم ما يشغل بال المدرب.

واستعرضت الصحيفة حلين: الأول هو إرجاع صلاح الدين السعيدي كقلب دفاع بدلا من اللعب كلاعب وسط – يبدو أنه الحل الأقرب - أو الاعتماد على نعيم أعراب العائد من الإصابة لفترة طويلة.

اللياقة البدنية

أكدت الصحيفة أن مواجهة الفريق الجزائري أظهرت خللا واضحا فيما يتعلق بالمردود البدني للاعبين، إذ بدا التراجع واضحا خلال الدقائق الأخيرة من المباراة.

وقال التقرير: " سيكون على الطاقم التقني إيجاد حلول لتحضير اللاعبين بدنيا، علما أن الفترة بين إياب نصف النهائي وذهاب المباراة النهائية، وضرورة تنقل الفريق "الأحمر" إلى الأراضي المصرية، يجعل العمل بشكل كبير على هذه النقطة، أمرا صعبا".

الأخطاء الفردية

أشار التقرير إلى الأخطاء الفردية العديدة التي وقع فيها فريق مدينة كازابلانكا وخاصة بالجانب الدفاعي، إذ تفوق مهاجمو اتحاد العاصمة على مدافعي الحُمر في أكثر من مناسبة.

وأضاف أن تلك الأخطاء تسببت في الخطورة على مرمى الحارس زهير لعروبي، كما اعترف بها المدرب عموتة عقب المباراة أبدى امتعاضه منها.

الإيقافات وهدف خارج الأرض

6 لاعبين من الوداد مهددين بخطر الإنذار الثاني وهم: الجناح إسماعيل الحداد وزميليه في الخط الهجومي محمد أوناجم وعبد العظيم الخضروف، والمدافع عبد اللطيف نصير والمدافع بدر كدرين ولاعب الوسط الخبير إبراهيم النقاش خطر الإنذار الثاني.

وأوضح التقرير أن عموتة الذي بات أول مدرب وطني يقود فريق مغربي لنهائي دوري أبطال أفريقيا سيتيعن عليه كبح جماح لاعبيه خوفا من الإيقافات في مباراة العودة، كما يجب أن يطالب لاعبيه بتسجيل هدف على الأقل نظرا للقوة الكبيرة التي يتمتع بها الأهلي خارج أرضه.

وفي سياق آخر أشارت الصحيفة نفسها إلى وجود غضب كبير من جانب جماهير الوداد بسبب ارتفاع تكلفة السفر إلى مصر لحضور النهائي، إذ وصلت بعض أسعار الرحلات إلى 8 ألآف درهم مغربي - أكثر من 14 ألف جنيه مصري – بجانب عدم مساندة إدارة النادي للجماهير الراغبة في السفر إلى برج العرب.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك

مقالات حرة