البدري على موعد مع إنجاز لم يحدث من قبل في الأهلي

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 - 18:32

كتب : رامي جمال

الأهلي - سموحة - البدري وعبد الحفيظ

أصبح حسام البدري على موعد مع تسطير تاريخ رائع لنفسه أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقاد البدري الأهلي للتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى منذ عام 2013 وللمرة الـ11 بشكل عام في تاريخ النادي الأحمر وذلك عقب تجاوز عقبة النجم الساحلي بسبعة أهداف لأربعة في مجموع المباراتين.

فالبدري سوف يصبح أول مدرب في تاريخ الأهلي الطويل منذ 110 سنة الذي يستطيع الفوز بالثلاثية في موسمه الأول في قيادة الفريق.

نعم تولى البدري تدريب الأهلي مرتين ولكن في ولايته الثالثة مازال هذا هو موسمه الأول وهو نجح في وقت سابق في التتويج بلقب الدوري وكأس مصر.

والآن هو على أعتاب إنجاز تاريخي بحصد الثلاثية في موسمه الأول مع الفريق ليصبح هو المدرب الوحيد في تاريخ الأهلي الذي حقق ذلك الإنجاز.

دوري أبطال إفريقيا لا يحتسب بالموسم بل بالعام الميلادي فالبدري ظفر بلقب الدوري والكأس في 2016-2017، والموسم الجاري من دوري الأبطال هو 2017.

وتوج الأهلي مرتين من قبل بالثلاثية التاريخية طوال تاريخه العريض وذلك في عام 2005 و2006 تحت قيادة مدربه التاريخي مانويل جوزيه.

إنجازات أخرى

إنجازات البدري لن تتوقف عند هذا الحد إن نجح في الظفر باللقب الإفريقي على حساب الوداد فهو سيصبح ثاني أكثر مدرب في تاريخ الأهلي حصدا للبطولة الأعرق في القارة السمراء على مستوى الأندية بعد عام 2012.

ياتي ذلك بعد جوزيه الذي حصد أربعة ألقاب أعوام 2001 و2005 و2006 و2008.

كما أن البدري سوف يضمن أنه يتأهل للسوبر الإفريقي وهو إن نجح في الظفر به بالإضافة للسوبر المحلي المزمع إقامته في وقت لاحق فهو سيصبح أول مدرب في تاريخ الأهلي يحصد خماسية في موسمه الأول، هذا فضلا عن مشاركته في كأس العالم للأندية.

التعليقات