مدرب ريال مدريد السابق لكرة السلة يسخر من جوارديولا

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 17:45

كتب : محمد يسري

جوارديولا - كتالونيا

سخر خافير إمبرودا مدرب ريال مدريد السابق لكرة السلة من تصريحات بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي التي تحدث فيها عن الديموقراطية.

وكتب إمبرودا عبر حسابه على تويتر "الاستماع للحديث جوارديولا عن الديموقراطية تماما مثل حديث فاليت عن اتباع حمية البحر المتوسط، مع اعتذاري لفاليت".

وتعد فاليت أحد أشهر مطربي الفلامنجو في إسبانيا.

وكان جوارديولا قد هاجم الحكومة الإسبانية إثر اعتداء الشرطة على المواطنين الكتلان وقت إقامة استفتاء انفصال كتالونيا عن إسبانيا. (طالع التفاصيل)

وكانت الحكومة الكتالونية قد أقامت استفتاء للانفصال عن إسبانيا يوم 1 أكتوبر الماضي.

واشتبكت الشرطة الإسبانية مع المصوتين مما أحدث العشرات من الإصابات في صفوف المواطنين، لينشر شابي هيرنانديز أسطورة برشلونة فيديو يعلن فيه تضامنه مع الضحايا ويطالب فيه الحكومة الإسبانية بمزيد من الديموقراطية بعد ما وصف ما حدث بالعار. (طالع التفاصيل)

وتزامن الاستفتاء مع موعد مباراة برشلونة ولاس بالماس على ملعب كامب نو في الجولة السابعة للدوري الإسباني.

وأصدر برشلونة بيانا رسميا يدين في أفعال الشرطة الإسبانية. (طالع التفاصيل)

وطلب برشلونة تأجيل المباراة لكن الاتحاد الإسباني ورابطة أندية الدوري الإسباني رفضت وهددت برشلونة بخصم 6 نقاط حال عدم لعب المباراة في موعدها.

ولعب برشلونة اللقاء دون حضور جماهير بعد رفض طلب تأجيل اللقاء.

ووضح جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة سبب لعب اللقاء وعدم الانسحاب موضحا أن إذا خسر برشلونة لقب الدوري لن تتذكر الجماهير سبب الخسارة الحقيقي. (طالع التفاصيل)

واستقال نائب رئيس برشلونة اعتراضا على قرار الاتحاد الإسباني ورابطة أندية الدوري الإسباني. (طالع التفاصيل)

وكان كارليس بوتشدمون رئيس الحكومة الكتالونية قد طلب تفويضا لإعلان إقليم كتالونيا دولة مستقلة. (طالع التفاصيل)

وطلبت جماهير برشلونة الحاضرة لقاء الفريق أمام مالاجا على ملعب كامب نو في الجولة التاسعة للدوري الإسباني بالانفصال عن إسبانيا عن طريق الهتاف ولافتات معلقة في ملعب المباراة.

التعليقات