إنبي أمام مصر للمقاصة.. الفرصة ربما تكون سانحة لأمير الدهاء

الخميس، 19 أكتوبر 2017 - 14:58

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

إيهاب جلال

مباراة عامرة بالتحديات، هي التي ستجمع بين إنبي ومصر للمقاصة مساء اليوم الخميس في الدوري المصري.

ربما يكون الاسم الأبرز في المعادلة هو المدير الفني السابق للفريق الفيومي وصانع إنجازاته إيهاب جلال في تجربته الأولى في قيادة نادي إنبي.

إيهاب جلال على طريقة الممثل فريد شوقي في فيلم أمير الدهاء المستوحاة من القصة الفرنسية LE COMTE DE MONTE-CRISTO يسعى للانتقام من أشياء كثيرة من أجل بداية قوية مع الفريق البترولي وربما من حسن الطالع أن تكون أمام فريقه السابق من أجل إثبات ذاته ومكاسب معنوية أخرى.

جلال سيكون في مهمة من أجل إنقاذ فريقه الذي يقبع في المركزالسادس عشر بثلاثة نقاط من 5 مباريات أمام مؤمن سليمان المدير الفني لمصر للمقاصة الذي يعاني من تخبط ويتواجد برفقة إنبي في دوامة الهبوط بنقطة وحيدة من أربع مباريات ويدخل اللقاء من أجل كسر سجل بداية سيئة لوصيف الدوري إذا ما أراد الحفاظ على منصبه.

إيهاب جلال في مهمة أخرى من أجل الانتصار للمرة الأولى على مؤمن سليمان حيث أنه لم يستطع تسجيل نتيجة إيجابية أمامه في تاريخ مواجهات المدربين وجهاً لوجه.

مواجهتان اصطدم فيهما إيهاب جلال في قيادة مصر للمقاصة أمام مؤمن سليمان في قيادته السابقة لنادي سموحة ، مؤمن سليمان استطاع أن ينتصر مرتين أمام إيهاب جلال بنسبة 100% وخطف الفوز في المباراتين بأهداف قاتلة.

المباراة الأولى في إطار منافسات الجولة التاسعة عشر من الموسم الماضي 2016/2017 للدوري الممتاز تلقى مصر للمقاصة الهزيمة من سموحة في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 4/3 خطفت كتيبة سليمان الفوز بهدف قاتل لمحمود سيد في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي استضاف أحداثها ملعب الفيوم.

المباراة الثانية كانت في ربع نهائي كأس مصر الموسم الماضي، سموحة بقيادة سليمان أقصى كتيبة إيهاب جلال وعبروا إلى دور نصف النهائي ، انتهت أحداث مباراة ملعب السلام في الوقت الأصلي للمباراة سلباً لتمتد أحداثها ويحرز محمود عزت هدف الفوز لسموحة في الدقيقة 97 للوقت الإضافي.

تاريخيا، 6 مواجهات قادها إيهاب جلال في القيادة الفنية لمصر للمقاصة أمام إنبي ضمن منافسات الدوري الممتاز واستطاع الفوز في مباراة واحدة فقط وانتهت 4 منها بالتعادل وهُزم في مباراة.

موسم 2014/2015

مباراة الذهاب في الجولة 16 انتهت بتعادل إيجابي بهدف لمثله بين الفريقين أما مباراة الجولة 35 انتهت بتعادل سلبي.

موسم 2015/2016

تعادل ثالث إيجابياً بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة السابعة عشر، وتلقى إيهاب جلال هزيمة أولى في الجولة 34 أمام علاء عبدالعال بهدفين نظيفين.

موسم 2016/2017

أخيرا نجح جلال في قيادة الفريق الفيومي للفوز أمام إنبي وكان له ما تمنى في الجولة الثالثة على ملعب الفيوم بثلاثية نظيفة، بينما كانت مباراة الجولة العشرون أخر مواجهة جمعت جلال أمام نادي إنبي وانتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم.

التعليقات