جعفر: شعبية الأهلي أكبر من الزمالك.. وهذا سبب فشل تجربتي مع الخطيب

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 - 23:30

كتب : محمود باهي

فاروق جعفر

قال فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق أن شعبية ناديه تقل عن المنافس التقليدي الأهلي.

وأضاف جعفر خلال استضافته ببرنامج "الحريف" عبر قناة "دي إم سي" قائلا:"بالطبع شعبية الأهلي الأكبر في مصر، حجم جماهير الناديين يظهر عند التتويج بالبطولات، ومن الواضح أن جماهير الأهلي أكثر عددًا".

واستدرك"أما في الوطن العربي فإن الأشقاء تراجع اهتمامهم بالكرة المصرية وتشجيع الأهلي والزمالك بمجرد تأهل السعودية لكأس العالم 1998".

في سياق آخر استعاد فاروق جعفر ذكريات العمل سويًا مع اسطورة الأهلي محمود الخطيب ضمن الجهاز الفني لمنتخب مصر في منتصف التسعينيات.

وأوضح فاروق جعفر"كنت المدير الفني والخطيب مديرًا للكرة وبصراحة لم يتدخل في عملي إطلاقًا، فأبناء جيلي لا يكرهون بعضهم من الوارد أن نتخاصم أو نغضب لفترة ولكن لا نكره الخير لبعض".

وتابع"تواجد الخطيب معي بالجهاز الفني وفقًا لسياسة ضرورة وجود عنصر من الأهلي والزمالك في الجهاز الفني للمنتخب، إلا أن اتحاد الكرة كان سبب فشل التجربة بسبب تدخل المسؤولين في اختصاصات عملي".

وواصل"كان الفريق عائدًا من السنغال، وفضلت الرجوع إلى مصر ثم إلى إثيوبيا لخوض لقاء فاصل في التصفيات، إلا أنني فوجئت بإصرار اتحاد الكرة على الرجوع إلى السعودية ومنها إلى إثيوبيا وهو ما اعترضت عليه بالاتفاق مع الخطيب بسبب تعرض اللاعبين للإرهاق".

وأتم فاروق جعفر: "وعند العودة إلى مصر نما إلى علمي أن اتحاد الكرة يفكر في إعادة محمود الجوهري لقيادة المنتخب، لذا تقدمنا بالاستقالة وفي اليوم التالي عاد الجوهري بالفعل لتولي المسؤولية".

التعليقات