عبد الفتاح: الحكام الأجانب حق للزمالك .. ولاتحاد الكرة القرار

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 14:47

كتب : محمود باهي

طنطا - الزمالك

قال عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إن الاستعانة بالحكام الأجانب حق أصيل لأي فريق في مصر، ردًا على مطالبة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعدم تعيين حكام مصريين لمباريات الفريق في الدوري.

وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك استقدام حكام أجانب لمباراة سموحة، بعد أزمة مباراة طنطا الأخيرة.( اقرأ التفاصيل )

واستدرك عبد الفتاح عبر برنامج الكرة في ملعبك الإذاعي: "ولكن ننتظر وصول خطاب رسمي من الزمالك أو أي نادٍ آخر، ويعرض الأمر على مجلس إدارة الاتحاد، وسيكون له القرار النهائي".

وأضاف "كلجنة حكام أو اتحاد الكرة نكن الاحترام والتقدير للزمالك وجماهيره باعتباره من أكبر أندية مصر والشرق الأوسط حتى لا يتلفظ أحد بأي شيء والتأكيد على أننا مسافة واحدة من كل الأندية، ولكن أرفض اتهام الحكام بالحصول على رشاوي، فهم شخصيات محترمة لن نقبل ذلك".

وتابع "كلامي واضح ولا أكذب وصادق مع نفسي وأخاف الله ، قلت إن بعض الحكام الذين أهينوا واتهموا في شرفهم ولم يأخذوا حقهم يرفضون إدارة مباريات الزمالك، لعبنا 45 مباراة حدث خطأين، هذا وارد .. هناك من يقحم التحكيم في انتخابات مجلس الإدارات".

وأوضح "الزمالك رفض تعيين أفضل حكام في مصر وكذلك رفض حكام الدرجة الأولى.. هل أجلب حكاما من بيتنا؟ ما أوصل التحكيم للاستهانة به هو عدم وجود وقفة ضد الإهانات مما أفقدهم الثقة بأنفسهم بعدما شعروا بأنهم حائط مائل".

وشدد رئيس لجنة الحكام "أؤكد لا يخطأ حكم وإلا يحاسب بشكل عسير، نحتاج نطور أخلاقنا وسلوكياتنا قبل المطالبة بتطوير مستوى التحكيم".

واختتم عصام عبد الفتاح "ليس لدينا أي مشكلة مع أي ناد لا يثق في حكام مصر، وتكلفة الحكم الأجنبي حسب الدولة ومستواه، لقد طلب الحكم الإنجليزي كلاتنبرج 5 آلاف دولار لإدارة مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة بخلاف المطالبة بحجز تذكرة طيران درجة أولى وإقامة فندقية فاخرة".

التعليقات