اسكواش - نور الطيب لـ في الجول: تحقيق اللقب بعد عامين من الإصابة مفاجأة لي.. وزوجي تأثير إيجابي

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 15:39

كتب : FilGoal

علي فرج - نور الطيب

كتبت المصنفة الـ14 عالميا نور الطيب التاريخ بحصدها لقب بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش لتصبح أول مصرية تحقق اللقب في التاريخ.

أكدت نور الطيب لـ FilGoal.com إن فوزها باللقب كان بمثابة مفاجأة كبرى لها لم تتوقعها.

أشارت نور الطيب "أعاني منذ عام ونصف العام من صعوبة القرعة وخروجي الدائم من ربع النهائي، بسبب تراجعي في التصنيف بسبب الإصابة".

وقالت نور: "قبل انطلاق البطولة توقعت الخروج من الدور الثاني دور الستة عشر، فلم أتوقع مواجهة نور الشربيني في ربع النهائي من الأساس".

وأضافت نور الطيب "بدأت إصابتي منذ عامين بالتحديد في 15 أكتوبر وكانت أمام رنيم الوليلي ببطولة أمريكا المفتوحة، الإصابة حرمتني من اللعب لمدة 7 أشهر وبدأت أولى مبارياتي في شهر مايو".

أوضحت نور أن الإصابة تسببت في تراجعها بالتصنيف مما صعب من مواجهتها في القرعة مبكرا وشددت إنها لا ترى إنها عادت لمستواها بنسبة 100% ولكنها واثقة من استعادة مستواها تدريجيا والعودة للتنافس على البطولات من جديد.

أما عن أصعب مواجهتها في البطولة خاصة مع ملاقاة نور الشربيني ولورا ورنيم فقالت نور الطيب: "بصراحة جميع المباريات كانت صعبة جدا بالنسبة لي حتى قبل مباريات ربع النهائي، كل لاعبة لها طريقة لعب احتجت لدراستها جيدا مما أرهقني ذهنيا وذلك سبب صعوبة كل مباراة".

وعن فوزها زوجها علي فرج بلقب الرجال وتأثير الزواج عليهما أكدت نور أن بالنسبة لها زواجها أثر عليها بالإيجاب بسبب تفهم زوجها طبيعة رياضتها خاصة إنه يمارسها هو الأخر وتأتي الميزة في تبادل الخبرات بينهما من أجل رفع مستوى كل منهما.

وشددت نور أن هدفها القادم هو الحفاظ على مستواها والتنافس في البطولات القادمة من أجل التقدم في التصنيف العالمي وأوضحت قائلة: "أسعى للتعلم من نور الشربيني ورنيم الوليلي كيفية الثبات بالتواجد في المراكز الخمس الأولى دون التراجع سريعا".

وفي النهاية عن اختيارها بين المركز الأول في التصنيف العالمي أو الفوز ببطولة العالم قالت نور الطيب: "إذا تم مفاضلتي بين الأثنين سأختار المصنفة الأولى عالميا بكل تأكيد لإن ذلك يعني تفوقي طوال العام، لكني في هذه الحالة أفضل الطمع والجمع بين الاثنين".

التعليقات