اسكواش - علي فرج لـ في الجول: زوجتي لها دور كبير في نجاحي وأتمنى صدارة التصنيف

الأحد، 15 أكتوبر 2017 - 19:45

كتب : FilGoal

علي فرج - نور الطيب

تغلب علي فرج المصنف الخامس عالميا في رياضة الاسكواش على زميله محمد الشوربجي في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة بثلاثة أشواط نظيفة.

حقق علي فرج لقبه الأول في منافسات البطولات الكبرى طوال مشواره، والمفارقة كانت في تحقيق زوجته نور الطيب لقب السيدات ليصبحا أول زوجين يحققان لقبين في نفس اليوم بأي رياضة.

تواصل FilGoal.com مع علي فرج عقب تتويجه باللقب وأجرينا معه ذلك الحوار الخاص.

- كيف كانت بدايتك مع الاسكواش؟

جاءت منذ كان عمري 6 سنوات بسبب شقيقي الأكبر الذي اعتبره مثلي الأعلى في اللعبة، كنت أدخل ملعب الإسكواش ولا أخرج منه إلا بالبكاء بسبب رغبتي في الإستمرار.

- كيف تغلبت على صراع ممارسة رياضتك المفضلة عن العمل في مجال الهندسة وفقا لدراستك؟

بصراحة يجب أن أتوجه بالشكر إلى عائلتي التي ساندتني كثيرا في ذلك وكان لهم الدور الأكبر في نجاحي في المجالين، حيث تعلمت منهم كيف أن تكون الأولوية للدراسة دون إهمال رياضتي المفضلة والتوفيق بينهما، وبعدما انتهيت من دراستي قررت التفرغ من أجل الإسكواش بعد تحقيق النجاح في مجال دراستي.

- هل كنت تتوقع فوزك بالبطولة؟

في الحقيقة أنا أدخل جميع البطولات من أجل تحقيق اللقب وليس فقط من أجل إلى الوصول دور متقدم كربع النهائي أو نصف النهائي فقط، فأنا معتاد على اللعب من أجل البطولة فقط.

- هل تعتبر فوزك بالبطولة مفاجأة؟

ربما تكون المفاجأة كوني تغلبت على محمد الشوربجي أحد المنافسين الأقوياء في اللعبة والذي يمتاز بأداء أكثر من رائع لكن في الحقيقة المفاجأة الكبرى بالنسبة لي كانت فوز زوجتي نور بنفس اللقب، كان حدثا عظيما بالنسبة لنا.

- كيف رأيت المباراة النهائية أمام محمد الشوربجي؟

مباراتنا دائما ماتكون متكافئة وتشهد ندية وإثار كبيرة فسبق لنا أن اللعب في ثماني مباريات حقق كلا منا الفوز في أربعة مباريات، إلا أن ما يجمع بيننا دائما هو الاحترام المتبادل وفي الحقيقة شرف كبير لي التواجد معه في مباراة نهائية في بطولة كبرى مثل ذلك، حديث الشوربجي بعد المباراة النهائية يدل إنه بطل كبير وأتوقع له العودة بقوة في هذا الموسم واستعادة مستواه.

- زوجتك نور الطيب كان لها مباراة نهائية قبل مباراتك هل يؤثر ذلك عليك بالسلب؟

(أجاب ضاحكا) بصراحة كان أمرت صعبت ومضحكت حيث أن ذلك يسبب ضغط عصبي ونفسي شديد بسبب تركيزي الشديد مع مباراتها، لكن دعني أجيب عن الجانب المضحك فدائما عندما تلعب نور في نفس اليوم قبل مباراتي أحقق الفوز بعد ذلك، و(أضاف مازحا) لذلك أفكر في التقدم بطلب للاتحاد الدولي بإقامة مباريات نور قبلي في نفس اليوم بجميع المنافسات".

- رأيك في تأثير الزواج على الرياضي؟

في رأيي لا صحة للتأثير السلبي لزواج الرياضي ففي حالتي الزواج أثر عليّ إيجابيا وساهم في نجاح مشواري، لذلك أتوجه بالشكر إلى زوجتي نور بسبب دعمها الشديد لي وتوجيه النصائح بصورة دائمة وساعدنا كثيرا ممارستنا لنفس الرياضة وهو ما يجعلنا ننجح سويا.

- ما هو هدف علي فرج القادم؟

أحلم أن أكون المصنف الأول عالميا وسأبذل قصارى جهدي الفترة المقبلة من أجل ذلك باتخاذ البطولات خطوة خطوة، لكن متى يحدث ذلك لا أعلم فقط ادعوا لي بتحقيق ذلك.

التعليقات