عبد الفتاح يهاجم مرتضى: أزمة التحكيم بسبب الإهانات.. وأنت من طالبت بي في لجنة الحكام

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 10:39

كتب : أحمد الخولي

مرتضى منصور - عصام عبد الفتاح

شن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام هجوما على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عقب المؤتمر الصحفي الذي هاجم فيه رئيس الزمالك لجنة الحكام أمس الاثنين.

وقال عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج "استاد الهدف" على إذاعة الشباب والرياضة: "أحترم الزمالك بشكل كبير، لا أعمل ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك أو محمود طاهر رئيس النادي الأهلي".

وأضاف "أزمة التحكيم في مصر تأتي بسبب عدم الثقة، والإهانة التي يتعرض إليها الحكام، والجميع صامت عن هذه الأمور، فالحكام ليسوا ملائكة، ولكنهم بشر وأخطائهم واردة".

ورفض عبد الفتاح ما وصفه بـ"إهانات مرتضى منصور" له ولعائلته.

اقرأ – مرتضى ينفجر في وجه عبد الفتاح: الزمالك سيواجه سموحة بحكام أجانب

وشدد "من لديه شيء ورجل وعامل عنتر فليكشف أي حكم غير شريف ونذهب سويا إلى النائب العام .. أرفض لاتهام الناس بالباطل ، وقبل ما نذهب سأبتره ونعلن اسمه نحن مع الإصلاح فالرياضة أخلاقيات".

وأضاف "أوجه كلامي للدولة لا يوجد أحد فوق القانون الإساءة لبعضنا عيب هل هذه أخلاقيات شخصيات مسؤولة لسنا ضد أحد فالزمالك ناد كبير وفوق رؤوسنا لست ضد مرتضى أو محمود طاهر".

واستدرك: "لكن عيب الخوض في الأعراض نحن كبار لماذا الصمت نريد احترام بعضنا، أزمة التحكيم نتيجة عدم الثقة والإهانة فهم بشر وليسوا ملائكة فالأخطاء واردة للاعبين والمدربين ".

وواصل توجيه حديثه لرئيس نادي الزمالك "والدتي أشرف منك، أنت رئيس نادي كبير، حكام مصر شرفاء وعنصر أساسي في المنظومة وجميع الحكام سيديرون مباريات للأهلي والزمالك من الوارد إراحة حكم لا يحالفه التوفيق مع فريق ما ليستعيد ثقته بنفسه بإدارة مباريات أندية أخرى".

وأكمل "لكن أن تطلب الأندية حكم بعينه صعب أمر مرفوض وإلا يقوموا بتعيين الحكام، أنت وأندية الدوري الممتاز من طلبتم عصام عبد الفتاح وتوليت المسؤولية في أصعب فترة ، أعمل يوميًا ولا أرى أولادي سوى مرة أسبوعيًا حتى يعود التحكيم لسابق عهده".

وتساءل: "لماذا الإهانة والمحيطين بك يرددون الإهانات الموجهة لك أو لأولادك في المدارس أو الشارع أو الجيران في المنزل؟ .. طالما الرياضة تحولت إلى قلة أدب وإهانة بلاها رياضة".

واستكمل: "نحترم مرتضى منصور وكيان نادي الزمالك فلا يوجد تحامل أو توجيه ضد أحد من المستحيل أن يخطيء الحكم متعمدا بل يريد أن يكون نجما مثل اللاعب والجماهير تتحدث عنه بشكل إيجابي".

وأتم "طالما الحكم راية وصفارة مثلما تردد، من أتى بك إلى الرياضة؟ .. أما الحكم عنصر أساسي في كرة القدم".

وكذلك، أكد عبد الفتاح أن النادي الذي سيطلب حكام أجانب لمبارياته سيتكفل بكافة التفاصيل المالية لاستقدام طاقم الحكام، مشددا على أنه لم يتلقى أي إخطار من نادي الزمالك، والمطالبة بحكام أجانب.

وكان مرتضى منصور قد أعلن خوضه مباراة سموحة يوم الجمعة المقبل في الدوري بحكام أجانب.

وقال عبد الفتاح: "اتحاد الكرة هو من يراسل الاتحادات الأوروبية لاستقدام حكام أجانب، ولا دخل للجنة الحكام بهذا الأمر، فالتفاوض يكون بين الاتحاد المصري والاتحادات الأوروبية".

وأشار إلى أنه لا بد من حصول الجبلاية على مهلة أسبوع للتفاوض مع حكم أوروبي لتحكيم مباراة في الدوري المصري، وأي نادي يطلب حكم أجنبي عليه أن يبلغ اتحاد الكرة مبكرا.

الزمالك تعثر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام طنطا في الجولة الخامسة من الدوري المصري.

هدف الزمالك جاء في الدقيقة 64 عن طريق صلاح عاشور، قبل أن يتعادل محمد جابر لطنطا من علامة الجزاء في الدقيقة 73 من علامة الجزاء. (طالع التفاصيل)

وشهدت المباراة اعتراضات كبيرة ضد محمود بسيوني حكم المباراة.

الحكم احتسب ركلتي جزاء لطنطا. واحدة تألق أمامها أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك وأخرى سجلها محمد جابر لصالح طنطا.

كذلك اعترض لاعبو الزمالك والجهاز الفني للفريق أكثر من مرة على قرارات الحكم وبالتحديد في الدقائق الأخيرة بعدما سقط أحمد مدبولي داخل منطقة الجزاء. (طالع التفاصيل)

وتحدث علاء مقلد مدير عام نادي الزمالك عقب مباراة طنطا مباشرة مشيرا إلى "قررنا عدم استئناف بطولة الدوري في ظل هذا التحكيم غير العادل. وهذا قرار مرتضى منصور رئيس النادي". (طالع التفاصيل)

وكشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد المباراة أن فريقه لن يستكمل الدوري بسبب "المؤامرة". (طالع التفاصيل)

أحمد مرتضى: نشعر بشبهة تعمد في أخطاء الحكام ضد الزمالك.. ولم ندفع 100 مليون لننسحب

ــــــ

مرتضى ينفجر في وجه عبد الفتاح: الزمالك سيواجه سموحة بحكام أجانب

ــــــ

أحمد مرتضى يكشف عن ملامح قائمة والده لانتخابات الزمالك

ــــــ

مرتضى يهاجم جهاز المنتخب: أنتم موظفون.. لا داع للدفاع عن كوبر دون وجه حق

ــــــ

اتحاد الكرة: حكام أجانب لمباريات الزمالك؟ قرار انفعالي

ــــــ

عبد الفتاح: الحكام الأجانب حق للزمالك .. ولاتحاد الكرة القرار

التعليقات