في دوري الأبطال - صلاح يبحث عن كسر صيامه الأطول عن التهديف مع ليفربول

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 - 02:59

كتب : FilGoal

صلاح - ليفربول

منذ بداية الموسم لم يتوقف محمد صلاح نجم ليفربول الجديد عن التسجيل مع فريقه، لكنه صام عن التهديف في المباريات الثلاثة الأخيرة التي لعبها مع الريدز، ولذلك قد تكون شباك ماريبور السلوفيني هي بوابة الدولي المصري لاستعادة الحس التهديفي أوروبيا.

بين الثلاث مباريات الأخيرة لليفربول سجل صلاح أهم هدفين في حياته، حين قاد منتخب مصر للتأهل لكأس العالم 2018 بالفوز على الكونغو 2-1 ضمن الجولة الخامسة من تصفيات المونديال.

لاعب المقاولون العرب السابق وصل لمعدل رائع حين سجل 6 أهداف في مبارياته الـ9 الأولى مع ليفربول لكن توقفه عن التسجيل ضد سبارتاك موسكو في دوري أبطال أوروبا ونيوكاسل ومانشستر يونايتد في الدوري جعل نسبة تسجيله للأهداف تصل إلى 50% (6 أهداف في 12 مباراة).

رغم ذلك يظل صلاح هو اللاعب الأبرز والهداف الأول في صفوف ليفربول الذي يحل ضيفا على ماريبور ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

هنري يتغنى بصلاح: سيصبح استثنائيا لليفربول.. ولا نرى كثيرين مثله

فريق يورجن كلوب يدخل المباراة ولا بديل له عن الفوز، بالإضافة إلى الفوز في الجولة الرابعة ضد ماريبور أيضا ولكن على ملعب أنفيلد، حتى يضمن مكانا في دور الـ16 من المسابقة.

فالريدز يمتلك نقطتين فقط من مباراتين، بينما يتصدر إشبيلية المجموعة برصيد 4 نقاط، ويحتل سبارتاك المركز الثالث بنقطتين ويملك ماريبور نقطة.

علق ديان لوفرين مدافع ليفربول على موقف فريقه في المجموعة الخامسة من دوري الأبطال بقوله "كنا نتوقع أكثر من ذلك في أول مباراتين وكان علينا أن نحصل على المزيد النقاط عن ما نمتلكه في الفترة الحالية. الآن تنتظرنا مباراة الذهاب والإياب أمام ماريبـور لذا علينا أن نتحلى بالإيجابية".

وأضاف "لا توجد أي مباريات سهلة وعلينا أن نحترم جميع الفرق في هذه المسابقة وهذا يتضمن ماريبور. سينتظرنا تحدي جديد ولكن إن فزنا في هاتين المباراتين بكل تأكيد سنثبت أننا الفريق الأفضل وصاحب الحظ الأوفر للتأهل من المجموعة".

كلوب ينال الكثير من الانتقادات هذا الموسم بسبب ضعف خط دفاعه بالإضافة إلى إهدار مهاجميه العديد من الفرص كل مباراة.

وأوضح لوفرين "لقد صنعنا العديد من الفرص أمام سبارتاك موسكو ولكننا لم نستغلها وقبلها بمواجهة إشبيلية كنا الفريق الأفضل. الآن هم في المركز الأول ونحن في المركز الثاني وتنتظرنا العديد من المباريات حتى نلعبها".

ليفربول خرج للتو من مواجهة قوية ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، ويلعب ضد ماريبور وهو يستعد لمواجهة قوية خارج ملعبه ضد توتنام يوم الأحد المقبل.

بالأرقام والفيديو – أداء قتالي وهدف ضائع في ملخص لمسات صلاح أمام يونايتد

كلوب: لو احتسبت لنا ركلة جزاء ضد يونايتد.. صلاح كان سيسجلها

التعليقات