مرتضى يكشف: بعض أعضاء الأهلي استشاروني بسبب اللائحة.. ومن نصحهم "اختفى"

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 23:56

كتب : FilGoal

حفل اوسكار لتوزيع جوائز جمعية اللاعبين المحترفين محمود طاهر مرتضى منصور

كشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن بعض أعضاء مجلس إدارة الأهلي، تحدثوا معه لأخذ نصيحته بخصوص إقامة الجمعية العمومية و"قمت بنصحهم لإقامة التصويت على يوم واحد فقط".

وأجاب مرتضى على سؤال (هل تحدث معك أي عضو من مجلس الأهلي لأخذ رأيك بخصوص الجمعية العمومية؟) قائلا: "نعم بكل تأكيد حدث ذلك".

وأضاف في تصريحاته عبر قناة صدى البلد "بعض من أعضاء مجلس الأهلي استشاروني بخصوص إقامة الجمعية العمومية".

وأشار "نصحتهم بضرورة إقامة الجمعية العمومية على يوم واحد فقط وليس يومين".

وأوضح "القانون واضح تماما في هذا الأمر، وينص على إقامة الجمعية العمومية في المقر الرئيسي للنادي وعلى يوم واحد فقط. وهذا ما أخبرتهم به".

وأكمل مرتضى حديثه قائلا: "لكن من نصح مجلس الأهلي بإقامة الجمعية العمومية على يومين، اختفى الآن".

وفسر "كل شخص له تخصصه ومن هنا قمت بنصيحة أعضاء الأهلي ولكنهم لم يستفيدوا ومن نصحهم بإقامتها على يومين، اختفى الآن".

ورفض مرتضى منصور ذكر أسماء أعضاء مجلس الأهلي الذي تحدث معهم.

الأهلي أقام جمعيته العمومية على يومين للتصويت على لائحته الخاصة في مقريه بالجزيرة ومدينة نصر وهو ما رفضته اللجنة الأولمبية.

ومن هنا تم اللجوء لمركز فض المنازعات والتسوية الذي أنشيء بعد إقرار قانون الرياضة الجديد. وألزم مركز فض المنازعات الرياضية، النادي الأهلي بتنفيذ الحكم فورا وإقامة انتخابات وفقا للائحة الاسترشادية.

وصدر الحكم من خلال ثلاثة قضاة وأصبح تنفيذه فوري. (طالع التفاصيل)

وكان محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي قد قرر اللجوء لمركز فض المنازعات الرياضية بعد خلافه مع اللجنة الأولمبية التي أصدرت لائحة استرشادية.

الأهلي عقد جمعيته العمومية وحصلت اللائحة الخاصة التي أصدرها النادي على نسبة أصوات وصلت إلى 99.6 بعد حضور 14975 عضوا كانت أصواتهم مقسمة كالآتي: عدد الأصوات الباطلة 58. الموافقون 14391. لكن اللجنة الأولمبية رفضت إقامتها على يومين.

بينما اعتمدت اللجنة الأوليمبية المصرية رسميا لائحة الجمعية العمومية للزمالك لوضع النظام الأساسي للنادي.

الجمعية العمومية للزمالك عقدت في الـ 25 من شهر أغسطس الماضي ووافقت على اعتماد اللائحة المقترحة من قبل مجلس إدارة النادي. (طالع التفاصيل)

ووافقت اللجنة الأوليمبية على لائحة الزمالك بعد مطابقتها للدستور وقانون الرياضة والميثاق الأوليمبي ولائحة النظام الأساسي للجنة الأوليمبية.

التعليقات