راموس الجديد الذي سينقذ مرمى ريال مدريد

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 14:53

كتب : محمد يسري

موها راموس

يحمل اسم من ينقذ ريال مدريد دائما في الوقت الصعب ويبدو وأنه سيبدأ مسيرته مع الفريق الملكي بإنقاذه أيضا من أزمة ضربت حراسة المرمى بعد إصابة كايلور نافاس الحارس الأساسي.

محمد إيمار راموس حارس فريق الشباب الثاني ريال مدريد ب سيجلس على دكة بدلاء الفريق الأول خلال مواجهة فريقه مع خيتافي في ثامن جولات الدوري الإسباني لينقذ الفريق من مأزق غياب حارس بديل تماما مثلما يفعل سيرجيو راموس بتسجيله للأهداف في الدقائق الأخيرة.

في غياب لنافاس بعد إصابته مع كوستاريكا في تصفيات كأس العالم، وكذلك إصابة لوكا زيدان الحارس الثالث للفريق ومواجهة الفريق الثاني ريال مدريد كاستيا لفريق خيمانيستك شقوبية في دوري الدرجة الثالثة الإسبانية مما يعني على عدم قدرته على استدعاء خافيير بيلمان حارس الفريق، فلم يجد زين الدين زيدان سوى راموس الصغير ليكون بديلا لكيكو كاسيا في مواجهة خيتافي.

ويُعرف راموس نفسه على الموقع الرسمي لريال مدريد، يقول:" "لدى جسد كبير يساعدني في حماية مرمى فريقي من الخصوم".

وانضم موها -كما يُلقب- صاحب الـ17 عاما إلى ريال مدريد موسم 2014-2015 بعد متابعة من كشاف اللاعبين سيكستو ألفونسو الذي نصح الفريق الملكي بالتعاقد معه من نادي تينيريفي.

وبدأ موها في ممارسة كرة القدم وهو بعمر 4 سنوات في نادي لونجيرا توسكال الخاص بالناشئين في إسبانيا.

ويبلغ طول قامة "موها" 188 سم على الرغم من صغر سنه، مما جعل صحيفة "ماركا" الإسبانية تقارن بينه وبين جيانوليجي دوناروما حارس مرمى ميلان الإيطالي والذي يبلغ طول قامته 196 سم.

وعلى المستوى الدولي، فاز موها مع إسبانيا بلقب بطولة أوروبا لشباب دون 17 عاما، التي أقيمت في كرواتيا في مايو الماضي.

إيمان زيدان بقدرات لاعبي الكاستيا لعمله السابق معهم لمدة موسم ونصف الموسم، كان سببا في ثقة المدرب الفرنسي براموس، وسبق وأن خاض مرانا في الموسم الماضي مع الفريق لكنه لم يكن ضمن قائمة الفريق الذي خاض الفترة التحضيرية للموسم الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات