بالفيديو - حينما استحق ريال مدريد الهزيمة من خيتافي في حكاية بطلها مغربي

السبت، 14 أكتوبر 2017 - 14:09

كتب : محمد يسري

ريال مدريد ضد خيتافي

كان ريال مدريد يستعد لتحقيق فوزه الأول في الدوري الإسباني موسم 2012-2013 بعد التعادل في الجولة الأولى مع فالنسيا، لكنه اصطدم بطموح خيتافي في الجولة الثانية وتلقى خسارته الأولى في المسابقة بأقدام مغربية.

من تلك المباراة وحتى الآن بعد أن لعبا سويا في 7 مباريات في الدوري، لم يفز خيتافي على ريال مدريد أو يتعادل حتى. لكن سيكون هناك فرصة لخيتافي لتكرار ما فعله على ملعب ألفونسو بيريز منذ 5 سنوات يوم السبت حين يحل الفريق الملكي ضيفا على فريق الجنوب في مدريد.

كيف كان تشكيل ريال مدريد في ذلك الوقت؟

دفع جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد في ذلك الوقت بإيكر كاسياس في حراسة المرمى ولعب راؤول ألبيول بجوار سيرجيو راموس في خط الدفاع لغياب بيبي بسبب الإصابة، بينما لعب ألفارو أربيلوا ومارسيلو كظهيرين.

وفي خط الوسط تواجد تشابي ألونسو وبجواره لاسانا ديارا في خط الوسط وأمامهما ميسوت أوزيل مع آنخيل دي ماريا في مركز الجناح الأيمن وكريستيانو رونالدو في الجناح الأيسر وجونزالو إيجوايين مهاجما للفريق.

تلك الترسانة الهجومية لم تفلح في هز شباك خيتافي سوى مرة وحيدة جاءت عن طريق إيجوايين، قبل أن يقود عبد العزيز برادة الساحر المغربي فريقه للفوز بصناعة هدف وتسجيل أخر ليحصد خيتافي أول نقاط له في هذا الموسم.

مورينيو علق على هزيمة فريقه، وقال:"خسارة مستحقة لنا وفوز مستحق لهم".

وأضاف "لاعبو فريقي قالوا إن الهدف الثاني جاء من لمسة يد على أنطونيو كولونجا لكني لا أهتم، المباراة كانت سيئة للغاية من جانبنا".

وأتم "لا أريد أن أتحدث مع لاعبي فريقي، الملاحظة التي أريد منهم أن يعرفوها أننا كنا نستحق الهزيمة أكثر من أحقية خيتافي بالفوز".

3 لاعبين فقط ممن شاركوا في هذ اللقاء ما زالوا في صفوف ريال مدريد، وهم: راموس مارسيلو ورونالدو، وللمفارقة فهم قادة الفريق الآن بترتيب كتابة أسمائهم.

كاسياس الحارس التاريخي للفريق رحل بنهاية موسم 2014-2015 صوب بورتو البرتغالي بعدما فسخ عقده مع ريال مدريد.

أربيلوا رحل بعد نهاية عقده في موسم 2015-2016 لفريق وست هام يونايتد الإنجليزي قبل أن يعتزل كرة القدم في الموسم الماضي.

ديارا وألبيول وإيجواين رحلوا عن الفريق بعد نهاية هذا الموسم. الثنائي الأخير اتجه إلى جنوب إيطاليا بالتحديد لنابولي، قبل أن ينتقل المهاجم الأرجنتيني إلى يوفنتوس موسم 2016-2017، بينما ما زال ألبيول في نابولي فيما انتقل ديارا إلى إنجي الروسي والآن يلعب في الجزيرة الإماراتي.

أوزيل رحل مع الثلاثي سابق ذكره أيضا لكن صوب إنجلترا ليرتدي قميص أرسنال. وبعده بموسم في 2013-2014 بالتحديد لحق به دي ماريا في الأراضي الإنجليزية وانتقل لمانشستر يونايتد.

خوسية ماريا كاييخون وألفارو موراتا وكريم بنزيمة كانوا البدلاء الذي دفع بهم مورينيو في هذه المباراة.

كاييخون انتقل مع ألبيول وإيجواين إلى نابولي، لكن موراتا رحل إلى يوفنتوس بعد موسم 2013-2014 وعاد لريال مدريد بعد موسمين، قبل أن ينتقل لتشيلسي الإنجليزي في الصيف الماضي.

وبالطبع بنزيمة مستمر في قيادة هجوم ريال مدريد.

ولم يدفع مورينيو برافائيل فاران وسامي خضيرة وأنطونيو أدان وفابيو كوينتراو الذي طُرد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء وهو جالس على الدكة.

خضيرة وكوينتراو رحلاا نهاية موسم 2013-2014 إلى يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي على الترتيب، بينما استغنى الفريق عن خدمات أدان قبل أن ينتقل الحارس الإسباني لكالياري الإيطالي في صفقة انتقال حر.

التعليقات