كاف يؤكد إقامة كأس الأمم 2019 في الكاميرون

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 17:12

كتب : عادل كُريّم

كأس الأمم الإفريقية

نفى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ما تردد حول التفكير في نقل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 من الكاميرون.

وقرر كاف في وقت سابق رفع عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية من 16 إلى 24 منتخبا، مع تغيير موعد إقامة البطولة لتكون في شهر يونيو بدلا من موعدها المعتاد في يناير وفبراير، على أن تطبق هذه التعديلات اعتبارا من البطولة المقبلة في عام 2019.

وترددت أنباء في وقت سابق حول نية الكاف سحب حق تنظيم البطولة من الكاميرون ومنحها لدولة أخرى، مع شائعات حول وعد من أحمد أحمد للمغرب بهذا الصدد.

لكن رئيس كاف أكد في اجتماعه اليوم الأربعاء، بأعضاء اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم بشكلها الجديد أنه لم يفكر مطلقا في إعادة النظر في قرار إسناد تنظيم البطولة 2019 إلى الكاميرون، مشيرا لأن الأمر نفسه ينطبق على نسختي 2021 و2023 المقررتين في كوت ديفوار وغينيا على الترتيب.

ووصف أحمد قرار اسناد التنظيم للنسخ الثلاث المقبلة من كأس الأمم الإفريقية بأنه يتفق مع لائحة النظام الأساسي للكاف، وأن دور اللجنة المنظمة هو تقديم العون والمساندة للكاميرون حتى تقوم باستضافة البطولة بأفضل صورة ممكنة في ظل التعديلات الجديدة في شكل البطولة.

وأشار أحمد لأن اللجنة المنظمة ستقوم بإجراء تعديلات على وثيقة تنظيم البطولة الموقعة في وقت سابق مع الكاميرون، واصفا هذه الوثيقة بأنها ليست شيئا جامدا لا يخضع للتعديلات.

يذكر أن الكاف كان قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل لجنة مستقلة من خارج الاتحاد لتنفيذ زيارات تفتيش على منشآت الكاميرون في نهاية العام الحالي، ما أثار الجدل حول نية الاتحاد الإفريقي سحب تنظيم البطولة من البلد الغرب إفريقي.

وستجري اللجنة المستقلة التي يتم اختيارها بناء على طلبات مقدمة للكاف بزيارات تفتيشية للكاميرون، ثم ترفع تقريرها للجنة المنظمة للبطولة والتي ترفع بدورها توصياتها للجنة التنفيذية.

وكانت لجنة الكاف التنفيذية عينت النيجيري أماجو ميلفين بينيك رئيسا للجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والجنوب إفريقي داني جوردان نائبا له، وضمت اللجنة في عضويتها كل من مجدي شمس الدين وأوجستين سنجور وإدوارد نجايسونا، بالإضافة للمصري أحمد مجاهد.

اقرأ أيضا:

عامر حسين لـ في الجول: الدوري سينتهي قبل 25 مايو.. وهذا حل كأس مصر والسوبر

فيديو - 4 مشاهد غريبة في تصفيات الأمريكتين

جارديان تصنف منتخبات كأس العالم.. تعرف على ترتيب الفراعنة

التعليقات