بالفيديو - "حسبي الله على القائم".. كاهيل ينهي مغامرة سوريا الجميلة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 - 13:45

كتب : إسلام مجدي

سوريا و أستراليا

أنهى المنتخب الأسترالي مغامرة سوريا في رحلة التأهل إلى كأس العالم بعد الفوز بنتيجة 2-1 في إياب ملحق التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

وسجل تيم كاهيل هدفي منتخب أستراليا في حين أن عمر السومة هو من سجل هدف سوريا الوحيد وكاد أن يضاعفهما.

وبدأ منتخب سوريا المباراة بقوة بعدما سجل عمر السومة الهدف الأول في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول بعد تمريرة رائعة من تامر حاج محمد.

ولم ينتظر منتخب أستراليا كثيرا حتى يسجل هدف التعادل فبعد 7 دقائق من الهدف الأول تعادل تيم كاهيل برأسية سكنت شباك المتألق إبراهيم عالمة.

وأنقذ مؤيد العجان مدافع سوريا والزمالك الكرة بعد تمريرة خطيرة من جايمس ترويسي وصلت إلى كاهيل لكن الظهير السوري أدرك الموقف.

وتألق إبراهيم عالمة حارس سوريا في أكثر من مرة وتصدى لركلة حرة من آرون موي، لكن الكرة الأخطر كانت من توم روجيتش في الدقيقة 70 تصدى لها ببراعة.

واضطر منتخب سوريا لخسارة اثنين من تبديلاته الفنية لتصبح اضطرارية بعد إصابة مارديك مارديكيان وإشراك أسامة عمري وكذلك إصابة حميد ميدو ومشاركة إسراء حموية.

وكاد منتخب أستراليا أن ينهي المغامرة مبكرا في الدقيقة 88 من عمر المباراة بعد تسديدة خطيرة لكن زاهر ميداني كان في الموعد وحافظ على حظوظ فريقه.

وتألق إبراهيم عالمة مرة أخرى في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الإضافي الأول وأنقذ مرماه من هدف محقق، وبعد ذلك بدقيقة شهد اللقاء طرد محمود المواس لاعب منتخب سوريا.

وواصل إبراهيم عالمة التألق وتصدى لهدف محقق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول، وفي الدقيقة 109 سجل تيم كاهيل الهدف الثاني.

واقترب منتخب سوريا كثيرا من تسجيل هدف التعادل والذي كان كافيا لضمان التأهل للمرحلة التالية من التصفيات بعد تسديد عمر السومة لركلة حرة في الدقيقة 120 أبعدها القائم الأيسر، وبعدها قال يوسف سيف معلق المباراة "حسبي الله على القائم الأيسر". ليعبر عن مدى الحزن لضياع فرصة التأهل التي كانت قريبة للغاية.

وينتظر منتخب أستراليا المتأهل من أمريكا الشمالية لمواجهته في المباراة الإقصائية المؤهلة لكأس العالم، إمام بنما أو الهندوراس.

التعليقات