حوار - كوبر: سأقود مصر في كأس العالم إلا لو تعاقدتم مع جوارديولا

الإثنين، 09 أكتوبر 2017 - 00:33

كتب : محرر في الجول

كوبر - مصر - الكونغو

تحدث هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر عن طريقة لعب الفراعنة تحت قيادته، والانتقادات التي توجه لأسلوبه الدفاعي.

كوبر صنع تاريخا مع الفراعنة بالتأهل لكأس العالم 2018 بعد 28 عاما من الغياب، بالفوز على الكونغو 2-1 اليوم الأحد بسيناريو مجنون.

وقال كوبر لقناة "أون سبورت": "كرة القدم لها سيناريوهات غير منتظرة، ولذلك دائما أقول لا يمكن السيطرة على كل شيء في كرة القدم حتى لو أديت مباريات جيدة".

وتابع "في الدقيقة 86 تعادلوا معنا، وأعتقد أننا كنا نستحق هذا التأهل وربنا ساعدنا في ذلك لنحقق الهدف الأول ونجعل الناس سعيدة".

وأوضح "هناك أمران يسعداني في العمل مع مصر، أولهما أن لدي مجموعة رائعة وممتازة من اللاعبين، والثاني هو إسعاد 100 مليون مصري".

وانتقل كوبر للحديث عن الانتقادات التي توجه لأسلوب لعب الفراعنة الدفاعي تحت قيادته.

وعن ذلك، قال: "كرة القدم ليست سهلة كما قد يظن البعض، ووجهة نظر المدرب فيها مختلفة عن الجماهير، وكما قلت أحيانا تحمل سيناريوهات غير متوقعة".

وأضاف "لا يمكن أن نقول إن الناس كلها تنتقد عملي مع منتخب مصر، وأعرف أيضا أن هناك بعض الناس تنتظر مني أهدافا أكثر وألا نعاني ضغوطا في المباريات ولكن كرة القدم ليست هكذا".

وواصل "لابد أن نعيش الحقيقة والواقع، ونحن نعرف واقع منتخب مصر الآن وفي النهاية قد أكون مخطئا في تحليلي ولكن هذا الطريق حقق لنا هدفنا في النهاية".

وأكمل "قد نلعب كرة هجومية أكثر وأفضل ولكن من يضمن لنا تحقيق الهدف في النهاية، فالأمر بالنسبة لي هو تحقيق الفوز على المنافس والوصول لهدفك".

حسنا، متي يمكن أن يفكر كوبر في ترك منتخب مصر؟

أجاب "عندما خسرت نهائي كأس إفريقيا اعتقدت أن الطريقة التي أتبعها ربما تكون خاطئة، ولكن عندما وجدت استقبال الرئيس في مصر وقابلت الناس في الشوارع ووجدتهم سعداء قررت الاستمرار في نفس الطريق".

واستدرك "سأقود مصر في كأس العالم إلا لو قرر اتحاد الكرة التعاقد مع جوسيب جوارديولا، وسأرحل غدا لو رأى اتحاد الكرة أنني لست المدرب المناسب".

ثم أتم "أنا سعيد جدا في مصر وبمساندة الناس لي، وتعايشت مع مجموعة عمل رائعة ومجموعة مميزة من اللاعبين وكانوا متواضعين في اللعب والتعامل. سعيد جدا بهم".

طالع أيضا -

ارفعوا رايات النصر.. مصر إلى كأس العالم

بشكل تقريبي.. أين سيقع منتخب مصر في تصنيف مستويات كأس العالم

بعد وصول مصر.. تعرف على موعد قرعة مجموعات المونديال وأسعار التذاكر

خدمة في الجول - كيف تسافر إلى روسيا وتحضر مباريات مصر في كأس العالم

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك