حوار في الجول – مدرب غانا: أثق في تشريف مصر لإفريقيا بالمونديال

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 22:47

كتب : إسلام مجدي

أبياه - مدرب غانا

رغم انتقاده الشديد لدانييل بينيت حكم مباراة منتخب بلاده أمام أوغندا، إلا أنه يؤمن أن المنتخب المصري يقدر على تشريف قارة إفريقيا في روسيا 2018 في حالة الوصول لكأس العالم. هنا نتحدث عن كويسي أبياه مدرب غانا.

منتخب مصر لا يحتاج سوى الفوز على الكونغو يوم الأحد ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة وذلك بعد تعادل غانا مع أوغندا. هذا فقط.. ونذهب إلى كأس العالم. (طالع التفاصيل)

ومن هنا يأتي حوار FilGoal.com مع أبياه المدير الفني لمنتخب غانا..

وقال أبياه لـFilGoal.com: "لم نكن محظوظين على الإطلاق أمام أوغندا. خلقنا العديد من الفرص وشكلنا خطورة لكن الحظ لم يكن حليفا لنا".

وأضاف "لا أعلم كيف ترتد الكرة من حارس المرمى وتأتي إلى لاعب قادم من الخلف وتحتسب تسلل، لا أعلم كيف يحدث ذلك؟".

وواصل "تلك هي مشكلة قارة إفريقيا. هي بحاجة للكثير من التطور، لا يمكن أن يكون مستوى التحكيم بهذا الشكل".

وأوضح "حكم المباراة كان سيئا، وتلك مباراة لتصفيات كأس العالم وليست ودية حتى، على الاتحاد الإفريقي أن ياخذ خطوة تجاه التحكيم وتطويره".

منتخب غانا سجل هدفين في شباك أوغندا ولكن تم إلغائهما بداعي التسلل.

هدف بالرأس في الشوط الأول وهدف في اللحظات الأخيرة من المباراة، تم إلغائهما بسبب التسلل. (طالع تقرير المباراة)

وأشار أبياه أن "كما قلت سابقا خضت المباراة ولم أشغل بالي سواء بمصر أو أوغندا هدفي فعليا كان الفوز، إلى جانب بناء فريق للمستقبل".

وشدد "أخوض كل مباراة من أجل الفوز ونقاتل من أجل ذلك في كل لحظة، أيا كانت الظروف. هذه هي العقلية التي أحاول زرعها في لاعبي حاليا".

الجماهير المصرية تُشجع غانا

دعوات مصرية منذ أول دقيقة وحتى أخر دقيقة خلال مباراة أوغندا وغانا، من أجل تعثر الفريق الأوغندي.

غانا قدمت هدية ثمينة إلى المنتخب المصري. تعادلت مع أوغندا لتتيح الفرصة الكبيرة أمام الفراعنة للوصول إلى روسيا. (تعرف على كل سيناريوهات الوصول لكأس العالم)

ورد مدرب غانا على متابعة المصريين للمباراة، ضاحكا: "لم يكن لدي أي معلومة عن متابعة المصريين للقاء أو تشجيعهم لغانا؟ هل حدث ذلك فعلا؟".

واستكمل ضاحكا " هذا أمر جيد، لكن صدقوني، أنا أخوض كل مباراة من أجل الفوز لغانا ولا أفكر في أي شيء أخر".

ووجه مدرب غانا رسالة إلى المصريين، قائلا: " لا يهم إن تأهل منتخب غانا أو مصر، كلنا يعلم كم يعد المنتخب المصري من أقوى المنتخبات في القارة".

وأكمل حديثه قائلا: "منتخب قوي يمثل إفريقيا خير تمثيل في كأس العالم، هذا هو الأهم. إن تأهل منتخب مصر فأنا واثق أنه سيشرف إفريقيا لقوته".

إعادة المباراة واتهامات التفويت

أصدر الاتحاد الغاني لكرة القدم بيانا رسميا يعلن من خلاله تقدمه بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إعادة لقاء أوغندا بسبب الأخطاء التحكيمية حسبما وصف البيان. (طالع التفاصيل)

فهل يعرف ذلك؟ يُجيب مدرب غانا: "دخلت عقب المباراة إلى غرفة الملابس ولم أعلم أي شيء إلى اللحظة التي نتحدث فيها إذا ما كان الاتحاد الغاني سيتقدم بشكوى ضد الحكم أم لا".

وتطرق للحديث عن اتهامات تفويت المباراة لصالح أوغندا، مشيرا إلى بعد إعلان قائمة منتخب غانا، تلقيت العديد من الاتهامات. لم ينظر أي أحد إلى الصورة الكاملة".

وفسر " بناء فريق شاب جديد لغانا هو هدفي. متى سنحصل على مواهب جديدة إذا لم نمنحهم الفرصة؟ أعلم أن غانا لديها الكثير من المواهب الشابة".

واستدرك "لكن متى سنشاهدهم لنقف على تقييم جاد لمستواهم إذا لم نعطي لهم الفرصة الآن. كان يجب أن أمنح لهم الفرصة، فأنا أبني فريقا للمستقبل".

وشرح "بناء فريق من المواهب للتصفيات المقبلة سواء لبطولة إفريقيا أو كأس العالم. هذا هو هدفي والمجموعة قدمت مباراة مميزة للغاية ولكن لم يحالفنا الحظ".

وكرر "ما حدث في اللقاء كان أمرا سيئا، سواء قرارات الحكم أو أرضية الملعب. إفريقيا يجب أن تتطور".

طالع أيضا

الكاف يكشف لـ في الجول - هل يحق لغانا المطالبة بإعادة مباراة أوغندا

كل سيناريوهات وصول مصر إلى كأس العالم

لعبة تفاعلية – أنت الكوتش.. اكتب تعليماتك لنجوم منتخب مصر في مباراة الكونغو

خبر في الجول - كيف يُفكر كوبر أمام الكونغو.. بديل السعيد ومفاضلة في الهجوم

خبر في الجول – المران الرئيسي يحدد مصير كهربا من الكونغو

أبو ريدة يوجه رسالة للجماهير المصرية بعد تعادل غانا وأوغندا

حازم إمام لـ في الجول: يجب علينا نسيان تعادل أوغندا.. 90 دقيقة من أجل روسيا

التعليقات