"مع هدية العقل وقوة الذراع".. غانا ضد أوغندا ومصر تنتظر

السبت، 07 أكتوبر 2017 - 00:44

كتب : FilGoal

غانا والكاميرون

أصبح أمل منتخب غانا في التأهل إلى كأس العالم 2018 ضعيفا ويحتاج لهدايا من منافسيه ولكن من أجل الإبقاء على الحلم فهم يحتاجون للانتصار على أوغندا.

في ذلك الوقت سوف يراقب المباراة التي ستقام في ملعب تامالي بالعاصمة الأوغندية كمبالا منتخب مصر بأكمله نظرا لأهمية نتيجة اللقاء في تحديد موقفه من التأهل إلى المونديال للمرة الأولى منذ عام 1990.

ويحل منتخب غانا ضيفا على أوغندا لملاقاته في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى المونديال.

الموقف في المجموعة الخامسة هو كالتالي:

مصر 9 نقاط

أوغندا 7 نقاط

غانا 5 نقاط

الكونغو نقطة

منتخب غانا من أجل التأهل للمرة الرابعة على التوالي إلى المونديال يحتاج للفوز في المباراة المقبلة على أوغندا ثم مصر في الجولة الأخيرة بشرط تعثر الفراعنة أمام الكونغو.

لكن في السياق ذاته فإن هيكتور كوبر مدرب الفراعنة يأمل في انتصار غانا أو تعادلها مع أوغندا فحينها أي انتصار للمنتخب المصري على الكونغو يعين الوصول إلى روسيا.

المواجهات التاريخية الرسمية والودية تصب في مصلحة النجوم السوداء فهم التقوا بأوغندا 11 مرة فاز منتخب غانا أربع مرات وهُزم في ثلاث مواجهات وتعادلوا في أربع مباريات.

آخر لقاء جمع بين الفريقين كان في كأس أمم إفريقيا 2017 وحينها انتصر المنتخب الغاني بهدف دون رد من ركلة جزاء.

لكن رغم تفوق غانا إلا أن النجوم السوداء لم يحققوا الفوز مطلقا في أرض أوغندا وآخر مباراة جمعت بينهما هناك فاز الأخير بهدف دون رد.

منتخب غانا ضم الكثير من اللاعبين الجدد لأول مرة في ظل غياب القوام الأساسي لكن أوغندا ستلعب بقوامها الأساسي.

ما قرأته في العنوان هو جزء من نشيد منتخب غانا والذي أكد لاعبوه ومدربهم خلال تصريحاتهم أنهم سيلعبون بكل قوة من أجل الانتصار على أوغندا.

وقال كويسي أبياه:"نعلم أن المباراة لن تكون سهلة ونقوم ببناء فريقا جديدا لذا كل اللاعبين يحتاجون لإثبات أنفسهم".

أما مهاجم غانا إسحاق تووم فقال لـFilGoal.com:"قادرون على الفوز مازال لدينا أمل في التأهل إلى المونديال لذا لا بد من هزيمة أوغندا".

فيما قال فينسنت أتينجا مدافع غانا لـFilGoal.com:"مصر قد تخسر أمام الكونغو ونحن نهزم أوغندا ويكون لدينا أمل في التأهل إلى كأس العالم، ولن نتهاون في المباراة قط لأننا نلعب بإسم بلادنا أولا ولآن آمالنا مازالت قائمة ثانيا".

في الناحية الأخرى قال موريس باسينا مدرب أوغندا:"نحن سنفوز على غانا لإبقاء حلم التأهل إلى المونديال قائما على قيد الحياة".

وأضاف"لا نهتم بمن سيحضر من قائمة غانا أو يغيب كل ما نعرفه أننا سنواجههم من أجل الفوز".

أما المتحدث الإعلامي لمنتخب أوغندا أحمد حسين قال لـFilGoal.com:"انتصرنا في 2014 عليهم في ملعبنا ونسعى لتكرار الأمر ذاته والضغط ملقى على مصر ونحن نستمتع فقط باللعب في الوقت الحالي".

التعليقات