بيكيه: لا تشككوا في وطنيتي.. وسأرد على من يهاجمونني

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 - 13:56

كتب : FilGoal

جيرارد بيكيه

دافع جيرار بيكيه لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا عن وجهة نزره إزاء الأزمة الموجودة حاليا في البلاد مع مطالبة إقليم كاتالونيا بالانفصال.

وقال المدافع في مؤتمر صحفي:"أريد التحدث لأحل المشكلة. الهجوم علي ليس شيئا جيدا لكنه تحد بالنسبة لي، آمل أن أقلب هذه الأمور ضد من يهاجمونني. الكثير من الناس في إسبانيا يحبون كثرة الكلام".

وواصل "ألعب للمنتخب منذ أن كنت في الـ15 من عمري، المنتخب مثل العائلة بالنسبة لي. لا تستطيعون التشكيك في التزامي مع الفريق الوطني".

"يؤلمني هذا الأمر (التشكيك في وطنيته). أنا فخور بكوني في المنتخب وكوني جزء من هذه المجموعة".

وقال بيكيه في وقت سابق إنه لا يمانع ترك المنتخب بسبب هجوم الجمهور عليه أثناء التدريبات على خلفية تأييده لتصويت سكان الإقليم على الاستفتاء الخاص بالانفصال عن إسبانيا. (التفاصيل)

وتابع اللاعب البالغ من العمر 30 عاما "فكرت في التقاعد لأنه هذا أفضل لزملائي لكنه سيكون انتصارا لأؤلئك الذين يهاجمونني. لا أريد مغادرة المنتخب من الباب الخلفي".

وعن الاستفتاء على انفصال كاتالونيا قال:"أعتقد أن المواطنين لديهم الحق في التصويت من أجل مستقبلهم. من يؤمنون بالاستقلال بإمكانهم اللعب لمنتخب إسبانيا، الأمر لا يعني معاداة إسبانيا".

وأتم "لماذا لا يعبر لاعبو كرة القدم عن رأيهم مثل بقية الناس؟ هناك مشكلة سياسية علينا حلها وإلا ستزداد الأمور سوء. مشكلة إسبانيا وكاتالونيا مثل الأب وابنه الذي يريد أن يترك المنزل، ربما لو تحدث معه سيقنعه بالبقاء".

وانضم بيكيه لمعسكر لاروخا الذي يستعد الفريق من خلاله لمواجهة ألبانيا في تصفيات كأس العالم.

التعليقات