عقوبات بالجملة على منتخبات إفريقيا بسبب تصفيات مونديال 2018

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 - 19:12

كتب : FilGoal

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم العديد من العقوبات على عدد من منتخبات القارة بسبب لارتكاب الكثير من المخالفات خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن العقوبات والقرارا تالتي اتخذها الكاف تجاه عدة منتخبات في قارة إفريقيا.

وقرر الاتحاد الإفريقي اعتبار منتخب الجابون مهزوما بنتيجة 3-صفر أمام كوت ديفوار بسبب إشراكه لاعبا موقوفا وهو ميرلين تاندجيجورا، مع الأخذ في الاعتبار أن اللقاء انتهى بالفعل بفوز كوت ديفوار بثلاثية نظيفة على الجابون.

وأصدر الكاف غرامة قدرها 30 ألف دولار أمريكي على منتخب نيجريا بسبب اقتحام جماهيره للملعب عقب مباراة الكاميرون في الجولة الرابعة للتصفيات والتي انتهت بفوز النسور الخضر برباعية نظيفة.

كما وقع الكاف عقوبة على منتخب الكونغو الديمقراطية وقدرها 20 ألف دولار مع تحذير شديد بسبب الأحداث التي شهدها الملعب خلال مواجهة تونس في 5 سبتمبر الماضي.

وأضاف الكاف عقوبة أخرى على الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بسبب عدم عرض اللوحات الإعلانية المركزية في ملعب مباراة تونس وهي الإلزامية على كل المنتخبات.

منتخب مالي أيضا تعرض لعقوبة مالية قدرها 15 ألف دولار بسبب سلوك جماهيره السيء خلال مباراة المغرب بإلقاء الزجاجات والمقاعد في أرض الملعب على لاعبي أسود الأطلسي.

وفي مكان آخر تعرض منتخب زامبيا لعقوبة مالية قدرها 7000 بعد إلقاء الجماهير الزجاجات على لاعبي منتخب الجزائر في لوساكا.

ونال منتخب المغرب أيضا عقوبة مالية قدرها 3 آلاف دولار بسبب إطلاق جماهيره لصافرات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني لمنتخب مالي في مباراة الفريقين بالرباط.

كما وجه الاتحاد الإفريقي تحذيرا لمنتخبات السنغال وبوركينا فاسو بسبب تأخر انطلاق المباريات على أرضهما ضد بعضهما البعض.

وضاعف الاتحاد الإفريقي إيقاف إريك مولوموانداو لاعب جنوب إفريقيا إلى مباراتين بدلا من مباراة واحدة بسبب طرده في لقاء الرأس الأخضر مع تغريمه 5 آلاف دولار.

اقرأ أيضا:

عضو اتحاد الكرة: سيتم دعوة رئيس الجمهورية لحضور مواجهة الكونغو

مدرب غانا: سنحارب حتى النهاية.. ولهذا أجرينا تغييرات

اتحاد الكرة لـ في الجول: مشكلة في حجز منتخب الكونغو لتذاكر السفر إلى مصر

التعليقات