حفاظا على مبادئ اللعب النظيف.. إيقاف فيلاش بواش 8 مباريات في الدوري الصيني

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 - 18:58

كتب : محمد يسري

أندري فيلاش بواش

قرر اتحاد الصيني لكرة القدم إيقاف أندريه فيلاش بواش مدرب شانجهاي إيست 8 مباريات مع غرامة تقدر بـ4 آلاف و500 يورو وذلك لما بدر منه تجاه الحكم في لقاء فريقه أمام بيكين سينوبو جوان في 22 سبتمبر الماضي.

وكان بواش قد اعترض على حكم اللقاء في الدقيقة 78 بشكل غير لائق في المباراة التي فاز بها بهدف دون رد في الجولة 26 للدوري الصيني.

وأصدر الاتحاد الصيني بيانا رسميا أكد فيه أن إيقاف المدرب البرتغالي صاحب الـ40 عاما، يأتي لـ"حفاظا على مبادئ اللعب النظيف والروح الرياضية والمسؤولية تجاه قيم المجتمع".

وأضاف البيان "تحقيق الانتصارات هو هدف كل الأفراد، لكن الوصول إليه لن يكون بالاعتراض على القواعد، بل عن طريق احترامها واحترام الحكام والجماهير والخصم".

ويعد إيقاف بواش هو الثاني هذا الموسم بعدما تم إيقافه لمباراتين بعد تصريحاته الإعلامية التي هاجم فيها إيقاف أوسكار صانع ألعاب فريقه لثمان مباريات.

ويحتل شانجهاي إيست المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق 4 نقاط عن متصدر الدوري جوانزو إيفرجراند قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

وقاد بواش الفريق الصيني في 39 مباراة، فاز في 25 وتعادل في 7 وخسر مثلهم.

ويقترب شانجهاي إيست من التأهل لنهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، بعدما تعادل ذهابا وخارج أرضه مع فريق أوراوا ريدز الياباني بهدف لكل فريق.

التعليقات