حوار - كونتي يتحدث عن العودة القريبة لإيطاليا واعتزال التدريب ولا للصين

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 16:35

كتب : محمد يسري

تشيلسي - كونتي

تحدث أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي عن رغبته في عودته لإيطاليا في المستقبل وذلك في تصريحات لإذاعة "راي سبورت" الإيطالية.

وقال كونتي: "أفتقد إيطاليا بالفعل ليس هناك أي شك في ذلك".

وتابع "لا أفكر في البقاء خارج إيطاليا طويلا، هى بلدي وسأعود لكني لا أعرف متى لكني سأعود".

ووضح كونتي "في إيطاليا أنت في منطقتك الهادئة، أن تحمل لغتك وطابع حياتك وهواياتك ومعتقادتك وتنتقل إلى الخارج أمر غير سهل بالمرة، ليس من السهل أيضا أن تقدم أفكارك الكروية لأنك ستجد كل شيء مختلف وهو ما يهدر الكثير من الطاقة لكنني أيضا استمتعت بالملاعب الجيدة والأجواء الرائعة وبالجماهير".

وعن الانتقال إلى التدريب في الصين أو ألمانيا مستقبلا، قال: "لا، لن أدرب في الصين، أما بالنسبة لألمانيا لا أحد يتوقع المستقبل".

وأكمل "دعنا نقول أن مهنة التدريب هى مهنة مؤقتة، اليوم أنت تعمل غدا لا تعمل، الأمر متوقف على النتائج لكن علي أن أقدم أفضل ما أمتلك للفريق وأن أنهي المشروع ثم أقوم بالبحث عن المشروع الجديد".

وعن الدوري الإنجليزي قال: "هناك 6 فرق تنافس على اللقب وبالتالي هذا الموسم سيكون أصعب، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتوتنام، ستكون منافسة عظيمة لكن في تشيلسي نحن لم نحدد هدفا معينا ونبذل قصارى جهدنا لتقديم أفضل ما لدينا".

وعن دوري أبطال أوروبا، قال: "إذا تخطينا دور المجموعات أتمنى أن لا نواجه فريقا من إيطاليا".

وأردف "الحظ لم يقف بجانبنا في قرعة دور المجموعات، ووقعنا في واحدة من أصعب المجموعات، أتليتكو مدريد يقدم مستوى جيدا في كل المسابقات على مدار الفترة الماضية ووصل للنهائي من قبل ولديهم فريق قوي، كذلك أعرف روما جيدا أنهم قادرون على المنافسة في إيطاليا وكذلك في أوروبا".

وعن استقبال جماهير تشيلسي له في مباراته الأولى برفع علم كبير لإيطاليا، قال: "كان لدي شعور رائع وقتها".

وانتقل للحديث عن حالة الفريق في ذلك الوقت، وقال: "في الموسم السابق لوصولي لم يقدم الفريق أداء جيدا وأنهى تشيلسي الترتيب في المركز العاشر، الفوز بالدوري في أول موسم لي كان صعبا للغاية".

واستدرك "كانت أول تجربة لي خارج الديار لكن خبرتي زادت وتطورت في أكثر من جانب".

وكشف كونتي عن أنه قد يعتزل عالم التدريب لكنه سيتسمر في المجال الرياضي، وقال: "قد أقوم بتغيير وظيفتي في المستقبل وأكون مديرا رياضيا لأحد الفرق".

وحصد كونتي لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي مع تشيلسي في أول مواسمه التدريبية خارج إيطاليا ليعود تشيلسي إلى دوري أبطال أوروبا بعدما غاب عنه الموسم الماضي لاحتلاله المركز العاشر موسم 2015-2016.

التعليقات