دي بروين يُبهر وجوارديولا يفعلها.. 8 أرقام من فوز مانشستر سيتي على تشيلسي

السبت، 30 سبتمبر 2017 - 21:58

كتب : لؤي هشام

مانشستر سيتي - تشيلسي - جوارديولا - دي بروين

انتصار جديد حققه مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وهذه المرة انتزعه من على أرض حامل اللقب تشيلسي في الجولة السابعة بعدما تغلب عليه بفضل تسديدة كيفن دي بروين الصاروخية من خارج منطقة الجزاء.

مانشستر سيتي وصل إلى النقطة 19 ليتقاسم الصدارة مع مانشستر يونايتد، بأفضلية هدف وحيد سجله الأزرق السماوي.

FilGoal.com يستعرض 8 أرقام تحققت بعد هذه المباراة..

- البرازيلي جابرييل خيسوس ساهم في 16 هدفا مع مانشستر سيتي خلال 16 مباراة شارك بها، إذ سجل 11 هدفا وصنع 5 أهداف. فعالية كبيرة يتمتع بها اللاتيني

- من أصل 14 هدفا سجلهم البلجيكي كيفن دي بروين مع سيتي كان 7 أهداف منهم، أي 50% من الاهداف، من خارج منطقة الجزاء. كيفن يعرف كيف يختار المكان المناسب.

- دي بروين صنع 6 فرص خلال المباراة وهي أكثر من الفرص التي صنعها فريق تشيلسي مجتمعة والتي بلغت 4 فرص، كما صنع 10 عرضيات. كيفن يواصل الابهار.

- إدين أزار فشل في صنع أي فرصة لتشيلسي خلال 72 دقيقة شارك بها، وسدد تسديدة وحيدة فقط، فيما راوغ مرة واحدة وكانت بنجاح. يبدو أن إدين بحاجة لمزيد من الوقت.

- مانشستر سيتي نجح في تحقيق انتصاره الرابع على التوالي بجميع المسابقات دون استقبال شباكه لأي هدف، فيما سجل 17 هدفا. صلابة دفاعية واضحة لفريق مدينة مانشستر.

- تشيلسي أهدر 8 نقاط خلال 4 مباريات على أرضه خلال الموسم الجاري، وهي أكثر بنقطتين من النقاط الست التي فقدها خلال الموسم الماضي بأكمله. عليك أن تقلق يا كونتي.

- تشيلسي سدد 4 تسديدات فقط على مرمى مانشستر سيتي، واثنان فقط كانوا على المرمى، وهو المعدل الأقل للبلوز في مباراة على أرضه منذ يناير 2015. واصل القلق يا كونتي.

- بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، حقق انتصاره الأول على تشيلسي خلال مسيرته التدريبية، إذ احتاج لثمان محاولات من أجل النجاح في هزيمة البلوز خلال وقت اعتيادي من المباراة، دون أشواط إضافية أو ركلات ترجيح.

اقرأ -

حوار في الجول – أنطوي: سنفوز على أوغندا وننتظر مصر.. ولا أفكر في الأهلي

جوارديولا يهدي الفوز لثنائي سيتي ويتغنى بدي بروين: يفعل كل شيء.. محظوظون به

بالفيديو – عذرا كونتي حان وقت انتقام جوارديولا.. سيتي ينتصر على تشيلسي

مورينيو: أتمنى استبدال الفوز 4-0 بأربعة انتصارات 1-0.. ووصلة غزل في فيلايني

بالفيديو – شيكابالا يسجل في الأهلي بخسارة الرائد بخماسية

التعليقات