مدرب تونس لـ في الجول: على النجم التعلم من خطأ الترجي.. وهذا مفتاح انتصاره على الأهلي

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 - 17:13

كتب : ماهر جنينة

مراد العقبي - تونس

"المباراة ستكون بمثابة ثأر رياضي" هكذا بدأ مراد العقبي المدرب العام لمنتخب تونس حديثه عن لقاء النجم الساحلي والأهلي المقبلة.

ويحل الأهلي يوم الأحد المقبل ضيفا على النجم الساحلي في الملعب الأوليمبي بسوسة لملاقاته في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث العقبي لـFilGoal.com قائلا:"المباراة ستكون بمثابة ثأر رياضي من أجل الترجي الذي نجح الأهلي في الإطاحة به وسوف يحاول تقديم أفضل ما لديه وأن يكون منضبط للغاية".

وواصل"الأهلي حاليا روحه المعنوية مرتفعة للغاية عقب إطاحته بالترجي فهذا أعطاه ثقة كبيرة في مواصلة مشواره بالبطولة ورغبته في الحصول على بطاقة الترشح للنهائي".

وبسؤاله عن أن عدد لاعبي الترجي الدوليين أكثر من النجم وهل يؤثر ذلك الأمر في اللقاء أجاب"لا، فالنجم لديه أيضا بعض اللاعبين الدوليين".

وأضاف"أيضا المحترفين لدى النجم الساحلي يلعبون في منتخباتهم بشكل أساسي، وكل تلك الخبرات مع الرغبة في تكرار ما حدث في عام 2007 ستزيد من دوافع الفريق لعبور الأهلي".

وكان النجم تعادل مع الأهلي سلبيا في سوسة في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2007 قبل الفوز عليه إيابا في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف ليتوج باللقب.

وأردف"على النجم التعلم من خطأ الترجي، فالترجي انهار في الشوط الثاني أمام الأهلي على الرغم من تقدمه في النتيجة وخاض اللقاء كأنه مهزوم".

وتابع العقبي"لكن على النقيض الأهلي كان مميز للغاية الشوط الثاني وساعده في ذلك الخلل الدفاعي في دفاع الترجي سواء على المستوى الفردي أو الجماعي وهذا الأمر حذرنا منه كثيرا".

وواصل"لذا على النجم أن يتمتع بانضباط دفاعي وألا تنهار عقلية اللاعبين خلال أي دقيقة من عمر المباراة".

وشدد"تلك النوع من المواجهات يجب أن تتمتع فيها بانضباط دفاعي قبل التركيز في الهجوم وهذا هو مفتاح فوز النجم بالمبارا أن يتحلى بالانضباط الدفاعي".

وأتم"الانضباط والتوزان بين الدفاع والهجوم هو من سيعطي النجم الفوز".

التعليقات