حمادة صدقي لـ في الجول: الأهلي يجب أن يقسم مواجهة النجم لـ3 مراحل

الخميس، 28 سبتمبر 2017 - 16:14

كتب : حسام نور الدين

الترجي - الأهلي - رامي ربيعة - محمد هاني

يرى حمادة صدقي مدرب منتخب الشباب الحالي ولاعب الأهلي السابق أن فريقه يجب أن يقسم مواجهة النجم المقبلة في دوري الأبطال إلى ثلاث مراحل على الأقل لكي يتمكن من تخطي خصمه وفرض إيقاعه على مجريات اللقاء، وذلك في تصريحات خاصة لـFilGoal.com.

وقال صدقي: "يجب أن يقسم الأهلي لـ3 مراحل على الأقل بأن يمتص الفريق حماس لاعبي النجم المتوقع أن يكون من البداية أمام الجماهير المتحفزة ثم محاولة فرض السيطرة على وسط الملعب قبل أن يفرض الأهلي إيقاعه على المباراة ويتحكم بها وهو أمر ممكن في ظل خبرات اللاعبين".

وأضاف "من المؤكد أن ملعب سوسة له طبيعة مختلفة لكنه لن يؤثر نفسيا على علابي الأهلي لأن خبرات اللاعبين لن تتوقف عند حاجز نفسي بأنه ملعب عقدة وما شابه".

وتابع "أي 11 لاعبا سيكونون قادرين على أداء المطلوب والدليل على ذلك مطالبة الكل قبل لقاء الترجي بمنح فرصة من البداية لصالح جمعة وذلك لم يحدث وفاز الأهلي".

وتخطى الأهلي الترجي التونسي ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 2-1، وكان لقاء الذهاب في الإسكندرية قد انتهى بنتيجة 2-2.

وواصل صدقي "الجهاز الفني قادر على تجهيز اللاعبين نفسيا من خلال التحفيز وتخفيف الضغوط والنواحي الفنية مثل تضييق المساحات والضغط المبكر في وسط الملعب واستغلال كل الفرص للتسجيل مع الحذر من عمرو مرعي خلال العرضيات".

وأتم "الأهلي يمكنه استغلال المساحات الكبيرة خلف ظهيري الجنب والتسجيل وهي العنصر الأفضل الذي يمكن أن يستغله الفريق".

ويواجه الأهلي نظيره النجم الساحلي ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد في تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

التعليقات