تقرير أمريكي: غزال "أهم لاعبي فريقه" ضمن 5 لاعبين "لا يحصلون على التقدير الكافي"

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 - 23:05

كتب : محمد البنا

علي غزال

وضع تقرير أمريكي محترفنا المصري علي غزال ضمن قائمة من 5 لاعبين لا يحصلون على التقدير الكافي في الدوري الأمريكي، مشددا أنه صار من أهم لاعبي فريقه، فانكوفر وايت كابس.

علي غزال

النادي : معتزل

مع انتقال علي غزال لاعب الوسط المصري إلى الدوري الأمريكي للمحترفين MLS نجح فريق فانكوفر وايت كابس في تصدر جدول دوري القسم الغربي.

ووصل فانكوفر وايتكابس للنقطة 45 من 28 مباراة في قمة الترتيب قبل ست جولات من التأهل للأدوار النهائية وبفارق نقطة عن ملاحقيه، فيما شارك غزال في مباراتين كاملتين مع الفريق فاز في الأولى 3-2 ضد سالت ليك، والثانية ضد كولومبوس كرو وانتهت 2-2.

ورصد تقرير عبر موقع (Fansided) الأمريكي خمسة لاعبين وصفهم بغير المقدرين بالشكل الأمثل، والذين قد يؤثرون في الأدوار النهائية من الدوري الأمريكي MLS، ومنهم غزال.

وتحدث التقرير على أن أداء فانكوفر يعتمد كثيرا على تسجيل الكثير من الأهداف من ركلات ثابتة معتمدا على أطوال قلبي دفاعه الذين يدافعون جيدا ويحصلون على النقاط خارج ملعبهم بالاعتماد على قلبي الدفاع واللاعبين أصحاب السرعات في المقدمة.

وأضاف التقرير أن علي غزال عوض ماتياس لابا الذي تعرض لقطع بالرباط الصليبي، واحتاج لوقت لكي يتأقلم على الدوري الأمريكي، قبل أن يقدم مباراة رائعة ضد ريل سولت ليك ويفوز فريقه 3-2.

ويعتمد فانكوفر حسب التقرير على غزال في وسط الملعب، في نظام يعتمد على هذا الخط بشدة ما يجعله أهم لاعبي فريقه في الوقت الحالي.

ولعب علي غزال 112 مباراة أساسيا من أصل 117 بالدوري البرتغالي مع ناسيونال ماديرا خلال الفترة من 2012 وحتى 2017.

وانضم غزال لفانكوفر وايت كابس من جوازو زهيتشنج الصيني بعدما فسخ تعاقده بالتراضي.

البدري لـ في الجول: حضور جمهور الأهلي للتتش فكرتي.. سيكونوا "وش السعد" قبل رادس

مصدر بالأهلي لـ في الجول: الأمن وافق على طلبنا بحضور الجمهور للمران الأخير

حوار في الجول - نبيه يتحدث عن.. الأهم من متابعة غانا وأوغندا والثقة في لاعبي الأهلي

التعليقات