حوار في الجول - نبيه يتحدث عن.. الأهم من متابعة غانا وأوغندا والثقة في لاعبي الأهلي

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 - 20:09

كتب : محمد البنا

منتخب مصر - كوبر - لاعبو المنتخب

ينتظر المصريون بشغف السابع من أكتوبر، ليس لمواجهة مصر.. بل للقاء مصيري بين أوغندا وغانا في ملعب الأول ضمن الجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم روسيا 2018، لكن أسامة نبيه المدرب العام للفراعنة لديه اهتمام أكبر.

وتتصدر مصر المجموعة الخامسة بتسع نقاط مقابل سبعة لأوغندا وخمسة لغانا في المركز الثالث.. وكل الخيارات متاحة حسب نتائج الجولتين الأخيرتين.

وأجرى FilGoal.com حوارا مع أسامة نبيه الذي تحدث فيه عن استعدادات المنتخب وأداء لاعبي الأهلي أمام الترجي في المواجهة التي انتهت بالتعادل 2-2 بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا..

وتلعب غانا مع أوغندا في مباراة ينتظر فيها المصريون نتيجة إيجابية للنجوم السوداء يوم السابع من أكتوبر، ثم تلعب مصر ضد الكونغو في اليوم التالي والفوز يمنحها بطاقة التأهل للمونديال لأول مرة بعد 27 سنة.

والتالي نص الحوار..

- نرحب بك في FilGoal.com، في البداية أخبرنا عن كيفية استعداداتكم كجهاز فني لمواجهة الكونغو؟

سنتابع كل مباريات الدوري، وتابعنا لقاء الأهلي والترجي، ونتابع اللاعبين المحترفين ونتمنى أن يصلوا مع المحليين للمستوى المرجو منهم قبل مباراة الكونغو.

- وما رأيك في أداء الدوليين من لاعبي الأهلي أمام الترجي؟

الأهلي ككل يؤدي أداء رائعا وأثق في قدرة لاعبيه على التعويض في تونس.. لاعبو الأهلي اعتادوا دائما على التحدي والإصرار وقادرون بإذن الله على العودة من تونس بنتيجة إيجابية تؤهلهم لنصف النهائي.

- وماذا عن شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، هل هناك تخوف من اهتزاز ثقته قبل لقاء الكونغو؟

لا يوجد تخوف، إكرامي حارس كبير ولديه من الخبرات مع الأهلي والمنتخب ما يجعله يعبر أي ظروف يواجهها هو وفريقه.

الأهلي خلال المباراة حاول واجتهد، هناك فترات تراجع في المستوى لكن الشوط الثاني لولا سوء التوفيق لكان الأهلي قادرا على الفوز، وأثق في قدرة لاعبيه على العودة من تونس بالتأهل.

- الكل في مصر ينتظر لقاء غانا وأوغندا، ما رؤيتكم كجهاز فني لهذه المباراة؟

نحن نعمل على أنفسنا، ولا أشغل بالي إلا بنتائجي.. إلا لو كان هناك هدايا من عند الله فلابد أن أعمل على نفسي وأبذل أقصى ما لدي لأستغلها.

إذا حصلنا على هدية من دعوات المصريين يوم 7 أكتوبر، لابد أن أكون جاهزا وأعمل بأقصى جهد ممكن لكي أستغلها في اليوم التالي، فإن فازت غانا لابد أن تحقق الفوز أيضا لكي تصعد، فليس تعثر أوغندا فقط كافيا.

- البعض يتخوف مما يسمى "تلاعب أو تخاذل أو تساهل" من لاعبي غانا بعض تضاؤل فرصهم أمام أوغندا، هل لديكم الشعور ذاته؟

أود التأكيد في البداية على أننا نركز على أنفسنا فقط، لكن لا أظن أن هناك أي مجال للتلاعب لأن كلا الفريقين لديهم فرص في الصعود حتى لو كانت نادرة، فالكل سيلعب على تعثر مصر في المباراة التالية سواء غانا أو أوغندا، لذا فلا أظن هناك أي فرصة لتخاذل غانا.

في النهاية سنشاهد المباراة كمشجعين مصريين ننتظر النتيجة التي تساعدنا، لكن لابد أن نكون أكثر تركيزا وأكثر سيطرة حتى نحقق المطلوب من لقاء الكونغو إن شاء الله.

طالع أيضا

أعلن هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة قائمة المحترفين لهذه المواجهة وخرج منها عمر جابر.(تعرف على القائمة)

المنتخب يوضح سبب استبعاد عمر جابر من مباراة الكونغو.. وتراجع مستوى رمضان

التعليقات