خاص يد - حارسة الناشئات لـ في الجول: رفضت التجنيس بسبب حلمي.. وأطمح في إنجاز بالمونديال

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 - 20:13

كتب : محمد سمير

فرح الشاذلي

تقول فرح الشاذلي حارسة مرمى منتخب مصر للناشئات التجنيس بسبب حلمها بتمثيل منتخب مصر، وبالفعل، شاركت الحارسة في تحقيق منتخب مصر لكرة اليد للناشئات لقب بطولة إفريقيا تحت 18 عاما التي أقيمت في كوت ديفوار.

تغلب المنتخب المصري في مبارياته الست على حساب منتخبات (أنجولا - تونس - الجزائر - السنغال - كوت ديفوار - الكونغو الديمقراطية).

وتحدث FilGoal.com مع الشاذلي حارسة مرمى المنتخب بعد تألقها، لتكشف عن كواليس الحصول على البطولة وطموحاتها بعد التأهل لكأس العالم.

- كيف كانت بدايتك مع كرة اليد؟

أنا فرح الشاذلي أبلغ من العمر 16 عاما وألعب لنادي الشمس، كانت بدايتي مع كرة اليد عندما كان عمري 3 سنوات حيث كنت أشارك شقيقتي الكبرى في التدريبات.

- هل واجهتك صعوبات في البداية؟

بالفعل واجهتني عدد من الصعوبات فهناك من كان يهدم في طموحي وهناك من يقلل من مستواي والحديث أن ممارستي للعبة جاء "بالواسطة" لكنني تغلبت عليهم وكنت أتدرب أكثر حتى أصبح أفضل.

- قبل السفر إلى أبيدجان هل توقعتي حصد اللقب؟

بصراحة توقعت الفوز باللقب بالرغم من صعوبة المنافسة، لكنني شاهدت لأول مرة الفريق يبذل مجهودا كبيرا في التدريبات والمعسكرات فتوقعت الحصول على المركز الأول.

- ما هي أصعب مباراة وأصعب موقف تعرضتي له بالبطولة؟

مواجهة تونس وأنجولا هما الأصعب، ومن أصعب المواقف بالنسبة لي مباراة تونس حيث كنا متأخرين في النتيجة في البداية لكننا حاولنا التعويض ونجحنا بالرغم من صعوبة الموقف.

- ما هي طموحاتكم ببطولة كأس العالم العام المقبل؟

في البداية سنقوم بالتدريب بشكل جيد ثم نبدأ المعسكرات المغلقة، وأطمح أن نكون وسط أفضل 10 منتخبات على مستوى العالم.

- من قدوتك في كرة اليد؟

حارسة مرمى منتخب هولندا تيس ويستر، أرى إنها من أفضل اللاعبات في ذلك المركز وأحب مشاهدتها كثيرا.

- هل تفكري في الانتقال إلى نادي أخر؟

أن أنتقل إلى نادي أخر داخل مصر لا أفكر في ذلك، أما الإحتراف في الخارج فأحلم بذلك لكن في الوقت المناسب.

- ما حقيقة عرض قطر التجنيس؟

بالفعل حدث ذلك عندما كنت أعيش مع أسرتي بقطر، حيث تم نصيحتي بالتجنيس واللعب لمنتخب قطر من جانب بعض المدربين بسبب تواجدي بالبلد حتى لا أنهي مسيرتي في كرة اليد، لكن بالنسبة لي كنت رافضة بنسبة 100% كنت أرغب فقط في تمثيل منتخب مصر.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك