كرة يد – حوار في الجول – قائد الأهلي: لا نحتاج لاعبين من الزمالك.. وصدمة كأس العالم

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 - 11:42

كتب : حسام نور الدين

محمد عبد الوارث قائد فريق يد الأهلي

الجماعية التي يعتمد عليها فريق كرة اليد في الأهلي تجعله لا يحتاج أي نجوم من الزمالك لو أراد التتويج بكل البطولات الموسم المقبل، هذا ما يؤمن له محمد عبد الوارث قائد الفريق الأحمر.

ويراهن عبد الوارث على قدرة الأهلي على التتويج بخماسية الدوري والكأس وبطولتي أفريقيا للأندية وكأس الكؤوس وكأس السوبر.

ويتحدث FilGoal.com مع قائد الأهلي عن الموسم الماضي الناجح، وتطلعات الفريق للموسم الجديد وكيف استعد الفريق الأحمر.

في البداية.. كيف يستعد الفريق للموسم الجديد؟

نخوض حاليا فترة إعداد قوية تشمل أكثر من مرحلة منها الجوانب البدنية والجوانب الفنية، إلى جانب ذلك أقمنا معسكرا قصيرا في الإسكندرية وقبله معسكر في شرم الشيخ ، كما إننا نخوض عددا كبيرا من المباريات الودية للوصول بالجميع الى أفضل مستوى قبل إنطلاق الموسم الجديد.

ما توقعاتك للأسابيع الأولى من مسابقة الدوري؟

بالتأكيد سوف تكون صعبة للغاية لأن كل الفرق لديها رغبة في إسقاط الأهلي لتقليص فرصه في المنافسة على اللقب، كما أن الفريق قام ببعض التغييرات من حيث قدوم لاعبين ورحيل آخرين وهو ما قد يستلزم بعض الوقت للوصول الى المستوى المطلوب.

ما هي حظوظ الفريق في المنافسة على لقب الدوري على وجه الخصوص؟

الأهلي هو حامل اللقب والمرشح الدائم للفوز به والاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي أمر متاح لنا ويتوقف على ما نقوم به من استعدادات وقدرة على مواجهة الضغوط، كما أن النظام الجديد بإقامة دورة مجمعة بين أصحاب المراكز الست الأولى لتحديد بطل المسابقة يزيد من الصعوبات لكننا قادرون على الفوز باللقب بما نملكه من لاعبين وخبرات وجهاز فني قدير.

هل يشعر الأهلي بأي قلق نتيجة تعاقدات الأندية المنافسة؟

هذا لا يحدث على الإطلاق، وقد تعودنا في الأهلي منذ الصغر على أننا فريق كبير والكل يخشاه، وبالتالي لا يوجد أي قلق من الآخرين لأننا أيضا أبرمنا تعاقدات وقمنا بتصعيد لاعبين مميزين ولدينا مجموعة قادرة على منافسة أي فريق على أي بطولة.

ماذا عن البطولة الإفريقية القادمة في تونس؟

هذه البطولة تمثل لنا التحدي الأكبر من أجل الفوز بها لأننا عازمون بشدة على تحقيق خماسية تاريخية بعدما حققنا الرباعية في الموسم الماضي، وأعتقد أننا قدرون على تحقيق هذا الإنجاز.

ما هي حظوظ الفريق في ظل وجود الزمالك والترجي التونسي ونادي الحمامات مستضيف البطولة؟

مع احترامي لجميع هذه الأندية فقد حققنا عليها الفوز في الموسم الماضي حيث تغلبنا على الترجي التونسي في بطولة أفريقيا للأندية ببوركينا فاسو وتغلبنا على الزمالك في الدوري أكثر من مرة وفي كأس السوبر الأفريقي وكذلك تفوقنا على نادي الحمامات في كأس الكؤوس، ولكن هذا لا يعني أن المنافسة سهلة ولكنني أتحدث عن حظوظ الأهلي بشكل عام.

ما الذي يحتاجه الاهلي للفوز بالخماسية؟

التركيز الشديد والجاهزية التامة وأن يقدم كل لاعب أقصى ما لديه، ويتبقى التوفيق من الله بعد ذلك، وأؤكد إننا تربينا في الاهلي منذ الصغر على القتال على البطولات وهو ما يجعلني متفائل بإمكانية تحقيق هذا الإنجاز رغم صعوبته.

من اللاعب الذي تتمنى انتقاله من الزمالك الى الأهلي؟

الزمالك ناد كبير ويضم لاعبين مميزين ومحترمين للغاية، ولكن مع كامل الاحترام لهم لا نحتاج الى أي لاعب من الزمالك لمساعدتنا على تحقيق هذه الإنجازات، لأننا ببساطة شديدة قادرون على تحقيق البطولات بنفس مجموعتنا الحالية خاصة أن الاهلي يملك سمة معينة للفوز بالبطولات لا تتواجد في أي فريق آخر.

ما هي هذه السمة؟

أن الجماعية هي سر البطولات ولا يوجد لاعب واحد نجما للفريق، مثلا الزمالك عندما غاب عنه أحمد الأحمر وممدوح هاشم فقد الكثير من قوته وتأثر بشكل سلبي كبير، أما في الاهلي فلا يحدث هذا الأمر.

إذا، بماذا تفسر موسم الأهلي قبل الأخير وعدم الحصول على أي بطولة؟

لم يكن نتيجة غياب لاعب أو نجم، وإنما كان نتاج عدد من العوامل، والحمد لله أننا عدنا بعده لاكتساح الجميع والفوز بالرباعية التاريخية.

ماذا عن حلم كأس العالم للأندية؟

لازلت أشعر بالصدمة والمرارة لعدم المشاركة في البطولة، لم نفرح بالسوبر الذي حققناه لأول مرة في تاريخ النادي بعد أن حرمتنا هذه الظروف من اللعب في المونديال بسبب تنظيمه في قطر وأتمنى أن تتاح لنا الفرصة في اللعب به في الموسم المقبل سواء بتغير الظروف أو إقامة البطولة في مكان آخر.

هل يمكنك الرحيل عن الأهلي مستقبلا؟

أنا أحد أبناء النادي وعائلتي كلها تربت داخل النادي، وألعب للفريق الأول منذ عام 2003 لدرجة أنني لا أعرف عدد البطولات التي فزت بها مع الفريق، ولم أرتد أي قميص آخر سوى قميص طلائع الجيش في بطولة واحدة عندما كنت مجندا ولا أتخيل نفسي لاعبا في فريق غير الأهلي إلا إذا شعرت بأنني ضيف شرف أو أن النادي لا يرغب في بقائي، ولكنني بشكل عام أتمنى ختام مسيرتي داخل الأهلي.

التعليقات