حوار – الشامي يتحدث عن كيف فسخ عقده لينتقل للأهلي.. أبو تريكة ومثله الأعلى

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 13:34

كتب : حسام نور الدين

عبد الله الشامي

كشف السوري عبد الله الشامي مدافع الأهلي الجديد عن خطوة فاصلة نقلته للفريق الأحمر بعدما وقع على عقود تربطه بنادي الصفا اللبناني.

وقدم الأهلي مدافعه السوري الجديد صاحب الـ22 عاما اليوم الاثنين، بعد ظهوره في مقر النادي الأحمر لأول مرة.

وقال الشامي في حواره للموقع الرسمي للأهلي: "اللعب للأهلي شرف كبير لأي لاعب في الوطن العربي، وسعيد جدا بارتداء قميصه".

وأكمل "قميص الأهلي مسؤولية كبيرة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجهاز الفني للأهلي وجماهير الفريق".

وأوضح المدافع السوري أن مفاوضات مع الأهلي بدأت عبر وكيله الذي تلقى عرضا باللعب للفريق الأحمر، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل الخاصة بالصفقة تمت بعد ذلك مع عصام سراج الدين المدير التجاري والتعاقدات بالأهلي الذي حضر إلى لبنان من أجل إتمام الصفقة.

وأضاف الشامي "لولا سفر سراج إلى لبنان لإتمام الصفقة، ما كنت أصبحت لاعبا في الأهلي، خصوصا أن فترة القيد كانت في نهايتها، وكان لابد من حسم الأمور بشكل سريع".

وأوضح "كنت قد وقعت عقدا مع فريق الصفا اللبناني، لكن فور تلقي عرض الأهلي وافقت عليه واعتذرت لمسؤولي الصفا وأنهيت تعاقدي معهم بكل احترام، لأن طلب الأهلي لا يمكن رفضه في أي وقت".

وكشف الشامي عن تلقيه أكثر من عرض من جانب أندية مصرية، إلا أنه فضل الأهلي على كافة العروض الأخرى نظرا لشعبية النادي وحجمه في الوطن العربي وإفريقيا.

وأردف الشامي "هدفي مع الأهلي هو أن أصبح من أحد أهم نجوم الفريق في الفترة المقبلة، ومساعدة النادي مع زملائي في تتويجه بالبطولات، لأن المنافسة مع زملائي المدافعين بالفريق ستكون قوية للغاية وفي مصلحة الأهلي، خصوصا أن مدافعي الأهلي الحاليين يتمتعون بمستوى فني عالٍ، وهو ما يساعدني على تطوير مستواي".

ثم تابع "الأهلي يعد من أكبر الأندية الإفريقية المصدرة للاعبين إلى أوروبا، وسيكون خطوة مهمة بالنسبة له من أجل الاحتراف في أوروبا بعد التألق مع الفريق".

وأكمل اللاعب "ضغوط الجماهير في الأهلي تزيد من المسؤولية علي، ولكنني أعد الجماهير بتقديم كل ما لدي لإسعادهم، ومساعدة الفريق في الفوز بالبطولات".

وأشار اللاعب السوري إلى أنه يجيد اللعب في مركزين هما المدافع المساك ولاعب الارتكاز، لكنه يفضل اللعب كمدافع، مضيفا أنه سينفذ تعليمات الجهاز الفني وكل ما يُطلب منه.

وسبق للشامي اللعب بنادي البحرين البحريني كما مثل منتخب الشباب السوري والمنتخب الأوليمبي وحصل معه على المركز الثاني ببطولة غرب آسيا.

وعن اللاعبين المصريين الذين يعرفهم الشامي، قال اللاعب: "أعشق النجم محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، ومثلي الأعلى هو سيرخيو راموس".

وبسؤاله عن توقعاته لمباراة الأهلي والترجي التونسي أجاب الشامي "الأهلي قادر على عبور الترجي في تونس وخطف بطاقة التأهل، خصوصا أن الأهلي سبق له التتويج بالبطولات في تونس على حساب أنديتها".

وأتم الشامي بأنه يرى فرص منتخب سوريا في الصعود لمونديال روسيا قوية للغاية لكنها طالت بعض الشيء، حيث سيلعب المنتخب السوري الملحق المؤهل للمونديال ضد أستراليا.

طالع أيضا:

سيد معوض: التاريخ لن يفعل شيئا للأهلي ضد الترجي في تونس

طارق سليمان لـ في الجول: إكرامي يتحمل هدف الترجي.. وأسبوع يحسم الحارس في رادس

في الجول يكشف ماذا قال البدري للاعبي الأهلي بعد مباراة الترجي

التاريخ يميل للأهلي بعد تعادله ذهابا على ملعبه في دور إقصائي

إكرامي لـ في الجول: شريف أخطئ ولا تنسوا اختياره أفضل حارس في مصر

سيد معوض: أزارو بحاجة للتركيز.. ولن نمل من العمل على تطويره

الترجي لـ في الجول: كنا نريد هذه النتيجة قبل القدوم لمصر.. ولا تنسوا 2012

البنزرتي لـ في الجول: مازال هناك شوطا ضد الأهلي.. الترجي عليه تفادي الأخطاء

السعيد ينفي لـ في الجول هجومه على لاعبي الأهلي بعد تعادل الترجي

التعليقات