أرقام في الجول - 5 علامات تتحدث لأول مرة بعد فوز الزمالك على الداخلية

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 - 01:13

كتب : محمد البنا

الزمالك - الداخلية

حقق الزمالك الفوز الأول في الدوري المصري 2017-2018 على حساب الداخلية بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية للدوري المصري، وبخلاف أنه الانتصار الأول لنيبوشا يوفوفيتش المدير الفني للفريق الأبيض فهناك خمسة أرقام أخرى.

وفاز الزمالك بأهداف سجلت عن طريق محمد أشرف "روقة" هدفين وعبد الله جمعة هدفا، في لقاء شهد مشاركة العديد من اللاعبين بشكل أساسي للمرة الأولى هذا الموسم.

فشارك طارق حامد ومؤيد العجان وعبد الله جمعة وأحمد مدبولي لأول مرة بشكل أساسي هذا الموسم، كما تألق روقة وجمعة.. وظهر يوسف إبراهيم "أوباما" كبديل في الشوط الثاني.

ويستعرض FilGoal.com خمسة أرقام تحققت لأول مرة..

عبد الله جمعة

صنع عبد الله جمعة لأول مرة مع الزمالك وسجل أيضا في المباراة ذاتها، فقد حصل على ركلة جزاء كما نجح في تسجيل الهدف الثاني بتسديدة في الزاوية الضيقة لشباك الداخلية كل هذا خلال سبع دقائق.

العجان

في مشاركته الأولى بقميص الزمالك ينجح السوري مؤيد عجان في صناعة أول أهدافه، فقد أرسل أحمد مدبولي كرة عرضية حولها العجان بالرأس من القائم القريب للبعيد ليستلمها جمعة ويسدد بهدوء في الشباك.

3-0

لأول مرة ينجح الزمالك في الفوز بثلاثية نظيفة مع مدرب جديد بعد مباراتين فقط، فقد استغرق سابقوه في وجود مرتضى منصور الرئيس الحالي للنادي أكثر من مباراتين ليحققوا الفوز بهذا العدد من الأهداف أو أكثر. والتالي عدد المباريات التي احتاجها كل مدرب من هؤلاء للفوز بنتيجة 3-0 أو أكثر..

إيناسيو: 3-0 أمام الجيش بعد 3 مباريات

محمد حلمي: 3-0 أمام الداخلية بعد 15 مباراة

ميدو: 4-0 ضد القناة بعد 3 مباريات

باكيتا: 5-0 ضد المحلة بعد 3 مباريات

فيريرا: 5-1 ضد الشرطة بعد 8 مباريات

باسم مرسي

صنع باسم مرسي مهاجم الزمالك هدف فريقه الثالث بعد دخوله بديلا بأربع دقائق فقط بتمهيد عرضية إلى روقة القادم من الخلف ليسدد يمينية قوية، صنع بها باسم هدفه رقم 11 بالقميص الأبيض.

ولأول مرة يصنع باسم مرسي في الدوري منذ صناعته هدفا لشيكابالا ضد المقاولون العرب في 26 نوفمبر 2016 في اللقاء الذي انتهى 3-0.

وتظهر أرقام باسم مرسي أنه صنع هدفا عندما يدخل بديلا في مباراتين فقط مع الزمالك قبل مواجهة الداخلية، الأولى كانت أمام المصري في يناير 2016 بتمهيد رأسية إلى مصطفى فتحي الذي سدد مقصية رائعة، والثانية كانت أمام المقاولون التي صنع فيها لشيكابالا في لقاء انتهى 3-0.

ثنائية روقة

لأول مرة في مسيرته الكروية الاحترافية يسجل محمد أشرف "روقة" هدفين في مباراة واحدة، فمع طلائع الجيش نجح اللاعب صاحب الـ24 عاما في تسجيل ستة أهداف فقط منهم ركلة جزاء واحدة وثلاث ركلات حرة وهدفين بتسديدتين.

وأمام الداخلية أحرز الأول من ركلة جزاء، والثالث بتسديدة بصناعة باسم.

التعليقات