حوار - كوتينيو: أردت الانضمام لبرشلونة.. وسأقدم أفضل ما لدي مع ليفربول

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 12:19

كتب : محمد يسري

صلاح و كوتينيو

أكد فيليبي كوتينيو نجم ليفربول الإنجليزي أنه كان يريد الانتقال إلى برشلونة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بحسب ما قاله في حواره مع شبكة "إي إس بي إن" البرازيلية.

وقال كوتينيو: "ما حدث هو أنني حصلت على عرض عمل جديد وأحيانا في الحياة تهتم بما يعرض عليك، في حالتي هذه وكما يعلم الجميع كنت مهتما بالعرض تماما مثل عائلتي التي اهتمت أيضا بعرض برشلونة".

وأوضح "لكن ما حدث أصبح ماضي حاليا".

وأكمل "كما أقول دائما إنه لشرف كبير لي أن أحصل على عرض من نادي كبير، لكنه شرف كبير لي أيضا أن أتواجد في ليفربول وأن أرتدي قميص النادي".

وعرض برشلونة 138 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات كوتينيو في الصيف الماضي لكنه ليفربول رفض التفريط في لاعبه البرازيلي.

وفسر صاحب الـ25 عاما أن فترة الانتقالات كانت صعبة، قائلا: "كان شهرا معقدا للغاية بالنسبة لي".

وعن استمراره مع ليفربول، قال: "سأقدم أفضل ما لدي مثلما كنت أفعل دائما واستمر في العمل وتقديم هذا على أرض الملعب لأن أهدافي حاليا هى تسجيل الأهداف وعمل موسم جيد رفقة الفريق".

ونفى كوتينيو حدوث أي مشكلات بينه وبين الطاقم الإداري أو الفني أو رفاقه في النادي، قائلا: "لم أفتعل ولو أزمة واحدة مع الجماهير أو رفاقي في الفريق أو في الإدارة أو في الطاقم التدريبي. الأمور لم تتغير على الإطلاق".

وعن الانتقال لبرشلونة مستقبلا واللحاق بزميله السابق لويس سواريز، قال: "لا أعلم ذلك. أنا متواجد في مكان لطالما حصلت فيه على الاحترام من الجميع مثلما أحترمهم".

وتقدم سواريز الذي زامل كوتينيو لمدة موسم ونصف في ليفربول بطلب إلى الإدارة للرحيل عن الفريق صيف 2013، لكنه رُفض واستمر المهاجم الأورجوياني مع النادي الأحمر، وقدم موسما مميزا سجل فيه 31 هدفا وصنع 21 هدفا خلال 33 مباراة في الدوري الإنجليزي، قبل أن يرحل إلى برشلونة صيف 2014 مقابل 73,5 مليون جنيه استرليني.

وتطرق كوتينيو للحديث عن مباراته الأولى هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تعادل فيها ليفربول مع بيرنلي بهدف لكل فريق، وقال: "سعيد لعودتي للعب على ملعب أنفيلد بعد أن تدربت كثيرا مع الفريق وشاركت في اللقاء".

وأردف "لكن لسوء الحظ لم نحصل على النتيجة التي نريدها، وهى الفوز الذي نبحث عنه دائما".

وتابع "فعلنا كل شيء وتصرفنا بشكل جيد لكننا لم نفز الفريق حاول كثيرا ونفذ تعليمات الجهاز الفني كما طلبها منا".

وتعادل ليفربول بهدف لمحمد صلاح محترفنا المصري بالنادي الإنجليزي مع بيرنلي في الجولة الخامسة للدوري الممتاز. (طالع التفاصيل)

وانتقل كوتينيو إلى ليفربول يناير 2013 قادما من إنتر ميلان الإيطالي، وشارك مع الفريق في 183 مباراة سجل فيها 42 هدفا وصنع 37.

اقرأ أيضا:

ماركا: برشلونة لن يضم كوتينيو في الشتاء

لاعب ليفربول السابق: على كوتينيو أن يكون سواريز وليس سانشيز

ميرور: برشلونة ينافس ريال مدريد على ضم ماني

التعليقات