اتحاد الكرة: التأهل لكأس العالم قد يحسم ملف عودة الجماهير للمدرجات

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 11:11

كتب : محمود باهي

احتفال منتخب مصر بهدف صلاح في مرمى أوغندا

قال ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري إن التأهل لكأس العالم 2018 بروسيا سيكون حافزا لحسم ملف عودة الجماهير، مشيرا إلى أن عدد الحضور في مواجهة الكونغو سيكون 60 ألف مشجع مثلما حدث ضد أوغندا، وذلك في تصريحات له عبر برنامج "استاد الهدف" صباح الأحد.

وصرح ثروت سويلم عبر أثير الشباب والرياضة قائلا:"حاولنا استغلال مسيرة المنتخب في كأس أمم إفريقيا بالجابون وتأهله للمباراة النهائية وإعادة الجماهير في الدور الثاني للدوري وكان هناك استعدادا من المسؤولين".

وتابع: "ولكن اصطدمنا بتكافؤ الفرص لأن مباريات الدور الأول أقيمت بدون جماهير".

وواصل "كما حاولنا لعب نهائي الكأس بجمهور إلا أننا فوجئنا بأحداث مباراة الزمالك وأهلي طرابلس".

وأضاف "الاستعدادات الأمنية للقاءات واحدة بل أن تنظيم مباريات بحضور جماهير أسهل كثيرا وأعتقد أنه بعد التأهل لكأس العالم، سيكون حافزا لحسم ملف عودة الجمهور".

وأتم "مباراة مصر والكونغو ستقام بحضور 60 ألف متفرج في برج العرب أسوة بما حدث في مباراة أوغندا".

وقاد هيكتور كوبر مصر للتأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون بعد غياب لـ3 دورات متتالية ووصل المنتخب الوطني لنهائي البطولة وخسره من الكاميرون بنتيجة 2-1.

ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته في التصفيات برصيد 9 نقاط يليه منتخب أوغندا برصيد 7 نقاط والذي يواجه غانا ثالث المجموعة في الجولة الخامسة يوم 7 أكتوبر برصيد 5 نقاط ثم الكونغو الذي يتذيل المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره الكونغو الديموقراطية يوم 8 أكتوبر المقبل ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

طالع أيضا:

ثروت سويلم: أجلنا الحديث حول موعد السوبر لحين حسم التأهل إلى كأس العالم

اتحاد الكرة: الفيفا لم يرفض استخدام حكم الفيديو في مصر.. والجماهير عائدة لا محالة

"من العيب نقل انتقادات أعضاء اتحاد الكرة إلى كوبر"

التعليقات